السياسية

علي المالكي: البرلمان سيطالب بعد وفرز يدوي جزئي والغاء نتائج تصويت الخارج والنازحين

الاولى نيوز / بغداد

اكد عضو مجلس النواب عن ائتلاف دولة القانون علي المالكي ان : البرلمان سيطالب بعد وفرز يدوي جزئي والغاء نتائج تصويت الخارج والنازحين للانتخابات البرلمانية الاخيرة.

وقال لايستطيع احد التكهن بما ستصل اليه الامور حيث ان الحكومة تتحمل المسؤولية بسبب واخر وهي تحاول التنصل منها والبرلمان سيحملها المسؤولية لعدم حمايتها للمفوضية وتحميل الاخيرة المسؤولية باعمال التزوير التي حصلت في هذه الانتخابات.

واضاف المالكي ان” الحكومة والمفوضية جاهزتان لاستلام القرارات والتوصيات النيابية ..والبرلمان على اهبة الاستعداد للوصول لمرحلة التوصيات بعد ان انكشفت الامور في وجود عمليات تزوير لايشوبها الشك”.

واوضح انه ” للاسف الشديد قلناها للنواب الذين هم معنا ممن تم اتهامهم بشراء الاصوات كيف يهنأ لكم العيش ونحن زملاؤكم قد سرقتمونا ودفعتم الاموال على اخذ اصواتنا؟ مبينا ان” البرلمان يخاطب كل العراقيين كيف ستتعاملون مع اناس سرقوا اصواتكم ؟.”.

وطالب المالكي بعد وفرز يدوي لـ5 % من نتائج التصويت والغاء نتائج الخارج والنازحين والغاء نتائج من يثبت فيه تزوير.معبرا عن الامل بتحقيق البرلمان نصابه لجلسة اليوم.

ومن المقرر ان يعقد البرلمان جلسة استثنائية عصر اليوم بناء على الطلب الذي تقدم به عدد من النواب الذين يرومون فيه التركيز على شفافية ونزاهة العمل الانتخابي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى