الأقتصادية

عمار الحكيم لوزير المالية: ضرورة معالجة الأزمة المالية بعيداً عن الضغط على أصحاب الدخول المحدودة

بحث رئيس تيار الحكمة الوطني، السيد عمار الحكيم، مع وزير المالية علي عبد الامير علاوي، الواقع المالي والاقتصادي والمعالجات المطلوبة لمواجهة الازمة المالية التي يعاني منها العراق.
وأكد السيد عمار الحكيم خلال اللقاء بحسب بيان لمكتبه تلقت وكالة (الاولى نيوز) نسخة منه، ان “العراق بلد غني يمتلك كثيرا من الامكانيات التي تحتاج الى تفعيل وإدارة جيدة، كما انه يحتاج الى معالجات حقيقية لإنهاء ظاهرة الاقتصاد أحادي المصدر، وان هذه الازمة في احد جوانبها فرصة للخلاص من الدولة الريعية وتنويع مصادر الدخل عن طريق الاهتمام بالزراعة والصناعة والسياحة وباقي المصادر”.
وشدد على “ضرورة ان تكون معالجات الأزمة المالية بعيدة عن الضغط على أصحاب الدخول المحدودة ، وإعادة تبويب الصرف بما يتناسب مع المرحلة الحالية”.
ودعا السيد عمار الحكيم الى “إقرار قانون الموازنة على وفق المتحقق من الموارد كي لا تكون السنة الحالية بلا موازنة مما يصعب استحصال الحسابات الختامية للدولة و العمل على تنظيم موازنة البرامج، وفيما يتعلق بالاستثمار أشرنا الى أهمية الارتقاء بالبيئة الاستثمارية وإعادة النظر بالقوانين ليكون العراق بيئة جاذبة للاستثمار بكل أبعادها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى