أخبار عامة

عمليات البصرة تعلن اتخاذ إجراءات تسهل عمل الشركات النفطية وإرسال قوات إضافية لجميع الحقول

قررت قيادة عمليات البصرة، تعزيز التواجد الأمني وإرسال قوات إضافية لجميع الحقول والمنشآت النفطية في المحافظة.

وبحسب بيان صادر عن القيادة، تلقت (الاولى نيوز) نسخة منه، اليوم الجمعة (11 حزيران 2021)، فإن قائد عمليات البصرة اللواء الركن علي عبد الحسين الماجدي التقى الكوادر المتقدمة في شركة اكسن موبل النفطية في حقل غرب القرنة /1.

وأكد الماجدي خلال لقاء، عقد في مقر الشركة، ضم ممثلين عن شركة نفط البصرة وشركة اكسن موبل النفطية والامرين والضباط المكلفين، بحماية الحقل.

واضاف أن “القيادة اتخذت عده إجراءات أمنية لتسهيل عمل الشركات النفطية وسنقوم بتعزيز التواجد الأمني وإرسال قوات إضافية لجميع الحقول والمنشاة النفطية”.

“قائد العمليات وجّه رسالة اطمئنان إلى جميع الشركات النفطية العاملة ضمن قاطع المسؤولية وشركة اكسن موبل على وجه التحديد”، قائلا إن “الوضع الامني للمحافظه جيد ولا يتأثر بأي تأثيرات جانبية من الناحية الأمنية ونحن على إطلاع كامل عن الملف الأمني بصفتنا قائد العمليات ولا داعي للقلق والخوف”، وفق البيان.

ولفت إلى أن “جميع العراقيين وأبناء البصرة بالشكل الخصوص يدركون بأن الحقول النفطية هي المورد الأول وتشكل العمود الفقري للاقتصاد العراقي، كما تحظى جميع المنشأة الحيوية بما فيها الحقول النفطية بحماية أبناء المحافظة”.

وتملك شركة إكسون موبل (أميركية الجنسية) 60 بالمائة من عقد تطوير الحقل، وشركة النفط الوطنية العراقية 25 بالمائة، ورويال داتش شل 15 بالمائة، بحسب بيانات عراقية رسمية.

والعراق، ثاني أكبر منتج للنفط الخام في منظمة أوبك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى