الأمنية

‏عمليات بغداد تعلن دخول القطاعات إنذار(ج) وتكشف عن مخطط لاستهداف الأسواق

كشفت قيادة عمليات بغداد، اليوم الجمعة، عن خطة أيام العيد ،فيما أكدت دخول القطعات إنذار(ج)، فيما كشفت عن مخطط إرهابي لاستهداف الأسواق والمناطق المكتظة. 

وقال قائد عمليات بغداد الفريق الركن أحمد سليم للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز ): إن “خطة أيام العيد المبارك ستكون امتداداً لشهر رمضان”، لافتاً الى أن ” هناك خطة كانت معدة لأيام رمضان وتتصل فيها أيام عيد الفطر المبارك ،وسيكون أكثر تشديداً على المناطق الترفيهية والأسواق والمطاعم”.

وأكد سليم أن “القطاعات في بغداد ستدخل إنذار (ج) في اليوم الأول من الشهر المقبل حتى يكون هناك عدد كاف من المنتسبين لتغطية الأماكن بسرعة ومنها المقابر وتأمين صلاة العيد ويستمر هذا الإنذار الى يوم الخامس من شهر أيار”، مبيناً أن “العمل التعرضي في شمال وجنوب بغداد سيستمر ،وكذلك في مناطق حزام بغداد في الراشدية والنهروان والذي يتضمن عمليات التفتيش وتحديث المعلومات الاستخباراتية”. 

وأضاف أن “القوات الأمنية في الفرقة السادسة تمكنت قبل يومين من قتل عنصر كبير في عصابات داعش الإرهابية المدعو محمد صدام المشهداني ،فضلاً عن قتل انتحاري كان معه في منطقة الطارمية وفق معلومات من وكالات الاستخباراتية العاملة في المنطقة”. 

وأشار الى أن “هناك معلومات تؤكد وجود انتحاريين يسعون الى استهداف الأسواق والأماكن المكتظة”، مؤكداً “وجود خطة مراقبة تنفذها وكالات الأجهزة الأمنية والاستخبارات العاملة ضمن قاطع المسؤولية بالزي المدني”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى