الأمنية

عمليات بغداد تكشف عن حصيلة لعمليات استباقية بمناطق متفرقة في العاصمة

اعلنت قيادة عمليات بغداد، الثلاثاء، القبض على متهمين بالإرهاب، واعتقال متهمين بالقتل، وإطلاق العيارات النارية، وضبط أسلحة واعتدة مختلفة، ضمن عمليات استباقية بمناطق متفرقة في العاصمة.
وقالت قيادة العمليات في بيان تلقت (الاولى نيوز)، نسخة منه، ان “فرقة المشاة السادسة، نفذت عمليات استباقية لتأمين حماية قاطع المسؤولية، بالإضافة إلى اجراء عمليات البحث والتفتيش شمال وغربي بغداد ضمن قاطع مسؤولية الفرقة، أسفرت عن اعتقال عدد من المتهمين وفق مواد قانونية مختلفة، وضبط اعتدة واسلحة غير مرخصة، غرب العاصمة”.
واضافت ان “فرقة المشاة الحادية عشر، تستمر بتأمين الحماية للمراكز الانتخابية، وتنفيذ واجبات البحث والتفتيش ضمن قاطع المسؤولية، نتج عنها، اعتقال عدد من المتهمين وفق مواد قانونية مختلفة بينهم متهم وفق المادة 4/1 إرهاب، وضبط أسلحة غير مرخصة، في حين تم تنفيذ واجب اسناد كوادر وزارة الكهرباء لغرض نصب أبراج الطاقة شرقي بغداد، بالإضافة إلى إتلاف كمية من المواد الغذائية منتهية الصلاحية واسناد كوادر امانة بغداد برفع عدد من التجاوزات على الأراضي الزراعية”.
ولفتت القيادة الى ان “الفرقة الأولى شرطة اتحادية تمكنت من اعتقال عدد من المتهمين وفق مواد قانونية مختلفة، بينهم متهم وفق المادة 4/1 إرهاب، و(6) متهمين هم أطراف نزاع عشائري مسلح بعد فض النزاع من قبل القوة جنوبي بغداد، ومتهمين بإطلاق العيارات النارية وترويع المواطنين، ضمن قاطع مسؤولية الفرقة”.
واشارت الى ان “القوات الأمنية في الفرقة الثانية شرطة اتحادية، تواصل تنفيذ واجبات البحث والتفتيش ضمن قاطع مسؤوليتها في جانب الكرخ، نتج عنها اعتقال عدد من المتهمين وفق مواد قانونية مختلفة بينهم متهم وفق المادة (456/ نصب واحتيال) وتأمين المراكز الانتخابية، وغلق عدد من المطاعم والقاعات والملاعب المخالفة لتعليمات اللجنة العليا للصحة وحظر التجوال الجزئي”.
وبينت انه تم “ضبط عدد من العجلات التي لا تحمل أوراقاً ثبوتية في جانبي الكرخ والرصافة من العاصمة”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى