المحلية

عمليات بغداد تنشر تعليمات حول قطع جسر كونكريتي في التاجي والطرق البديلة

نشرت قيادة عمليات بغداد، اليوم الأربعاء، تعليمات بشأن قطع جسر كونكريتي شمالي العاصمة بغداد والطرق البديلة.
وذكر بيان للقيادة تلقته(الاولى نيوز)، أنه “ضمن الخطط المرسومة لقيادة العمليات وتنفيذاً لتوجيهات الفريق الركن قائد عمليات بغداد، ترأس اللواء الركن رئيس أركان القيادة مؤتمراً امنياً تنسيقياً بحضور نائب قائد المقر المتقدم لعمليات بغداد/الكرخ ومدير شؤون سيطرات/الكرخ وعدد من ضباط هيئة ركن القيادة وممثل عن مديرية مرور الكرخ وممثل عن مديرية الطرق والجسور وذلك في مقر قيادة بغداد”.
وأضاف البيان، أنه “نُوقشت خلال المؤتمر الاجراءات الأمنية المتخذة التي تخص أعمال الصيانة على جسر ذراع دجلة الكونكريتي المقبل  الى بغداد” ،مبيناً أنه “تمت الموافقة على قطع الجسر ضمن منطقة التاجي المقبل إلى بغداد”.
وأوضح، أن “قيادة العمليات تودُّ، أن تنوّه بعدد من التعليمات الآتية لمستخدمي الطريق:
1- يتم تنفيذ القطع، الساعة الثامنة صباحاً يوم الجمعة الموافق 25 آذار 2022 ويستمر لفترة خمسة اشهر.
2- يكون عبور العجلات الصغيرة (الصالون) القادمة باتجاه بغداد على الجسر الكونكريتي الثاني الخارج من بغداد بعد شطره إلى نصفين ليصبح ذهاب واياب.
3- يكون عبور عجلات الحمل الكبيرة على الجسر الحديدي.
4- يمنع مرور العجلات الكبيرة التي تحمل المواد الإنشائية ومواد البناء إلى سيطرة التاجي فبعد عبورها الجسر الحديد سيتم تحويلها إلى سيطرة سبع البور ومن ثم إلى أبو غريب لدخول بغداد.
5- عجلات الحمل العالية جداً والتي لاتستطيع الدخول أسفل الجسر الكونكريتي وصولاً إلى الجسر الحديد سيتم إيقافها في سيطرة “العبايجي”والسماح بدخولها من الساعة العاشرة مساءً ولغاية الساعة الرابعة صباحاً على الجسر الكونكريتي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى