الأمنية

عمليات بغداد: لن يقطع أي طريق في العاصمة باستثناء خط سير الزائرين

أكدت قيادة عمليات بغداد، اليوم الإثنين، إنها لن تقطع أي طريق باستنثاء خط سير زائري الإمام الكاظم. 

وقالت القيادة في بيان تلقته (الاولى نيوز) ،إن “الفريق الركن قائد عمليات بغداد أحمد سليم عقد مؤتمراً أمنياً في مقر القيادة بحضور قادة المقرات المتقدمة في الكرخ والرصافة وممثلين عن هيئة الحشد الشعبي وضباط هيئة ركن القيادة”.

وأضافت، أن “المؤتمر شهد مناقشة الخطط الأمنية الخاصة بتأمين الحماية للزيارة الرجبية، ذكرى استشهاد الامام (الكاظم) عليه السلام، والتي تشترك فيها كافة مفاصل قواتنا الأمنية من قطعات وزارتي الدفاع والداخلية وهيئة الحشد الشعبي والوكالات والأجهزة الاستخبارية”.

ووجه قائد عمليات بغداد، بحسب البيان بـ”تكثيف الجهد الاستخباري وتنفيذ العمليات الاستباقية النوعية والمتمثلة بالبحث والتفتيش والاستطلاع المسلح في مختلف قواطع المسؤولية ومسك الفضاءات والبساتين في محيط العاصمة بغداد، اضافة الى متابعة عمل السيطرات عند مداخل العاصمة والتفتيش الدقيق للأشخاص والعجلات وفق قاعدة بيانات المطلوبين”.

وشدد سليم على تواجد القادة والآمرين بكافة مستوياتهم على رأس قطعاتهم لملاحقة عصابات داعش الإرهابية والجريمة المنظمة والعابثين بالسلم المجتمعي ومعالجة الحالات الطارئة ومكافحة الشائعات، وعدم قطع اي طريق باستثناء خط سير الزائرين الكرام والتركيز الشديد على أاخذ الحيطة والحذر لتفويت الفرصة على كل من يحاول تعكير صفو الزيارة أو إلحاق الأذى بالزوار الكرام”.

وأشار قائد العمليات، إلى “ضرورة التنسيق العالي بين القطعات الأمنية والجهات الساندة، وذلك لتقديم الخدمات للزائرين طيلة فترة الزيارة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى