الأمنية

عمليات بغداد: 5 الاف عنصر استخباري يشارك بخطة الزيارة الأربعينية والطرق المقطوعة محدودة

أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الثلاثاء، عن تفاصيل خطة الزيارة الاربعينية بمشاركة 5 آلاف عنصر استخباري، فيما اشارت الى افتتاح مقر مسيطر ونقطة لنقل الزائرين.

وقال قائد عمليات بغداد الفريق الركن احمد سليم، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز )، إن “قيادة العمليات والقطعات المحيطة بها باشرت بتنفيذ خطة حماية زوار اربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)، منذ يوم 10 أيلول من خلال تأمين طريق الزوار المتوجهين من مدينة كربلاء المقدسة سيراً على الاقدام أو بواسطة العجلات وتأمين مواكب العزاء، فضلا عن حماية للمحطة العالمية وسكك القطار والقطار الناقل للزوار من بغداد الى مدينة كربلاء المقدسة وبالعكس”.

وأوضح: “هناك خطة مراقبة تنفذها الأجهزة الاستخبارية العاملة ضمن قاطع مسؤولية قيادة عمليات بغداد وبمشاركة اكثر من 5 آلاف عنصر استخباري، بالإضافة الى دور قيادة طيران الجيش وقيادة القوة الجوية في تقديم اسناد للقطعات الارضية من استطلاع المسلح وغير المسلح، وكذلك هناك توقيتات لطلعات جوية وتخصيص طائرات لإسناد القطعات”.

وأشار، الى ان “قيادة عمليات بغداد، افتتحت خلال العام الحالي مقراً مسيطراً في مدينة كربلاء المقدسة خارج قاطع مسؤولية القيادة”، لافتاً الى “افتتاح نقطة بمنطقة الوند بمدينة كربلاء المقدسة لنقل الزائرين وتم تخصيص 12 سرير تمويل نقل من موارد القيادات الفرق 6 و11 و17 تتألف بنحو اكثر من 300 عجلة مختلفة منها الباص وعجلات الحمل”.

وتابع ان “واجب هذه النقطة تهدف لنقل الزائرين من مدينة كربلاء المقدسة الى بغداد عند انتهاء الزيارة، حيث تقوم هذه العجلات التابعة لقيادة عمليات بغداد بنقل الزائرين ومساعدة وزارة النقل والجهات الأخرى التي وفرت وسائط لنقل الزوار، خاصة وان العام الحالي يشهد كثافة بعدد الزوار”.

ولفت، الى ان “الطرق المقطوعة في العاصمة بغداد محدودة جداً، والقطوعات تكون بحسب الموقف وكثافة الزائرين، اذ يتم قطع الطريق من اجل توفير حماية للزائرين (المشاية) على الاقدام، وفي حال كان عدد الزوار قليلاً يتم فتح الطريق لسير العجلات حتى تكون هناك انسيابية بحركة العجلات داخل بغداد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى