تقارير وتحقيقات

عملية الطارمية .. تكسير عظام التنظيم! (صور)

يوم أمس انطلقت عملية خاطفة ضد اخطر خلية إرهـlبية لدlعش شمال بغداد.

-تفاصيل الهدف
اجتماع مكوّن من 5 عناصر إرهـlبية ابرزهم ابو هاني و اسمه ” شكر ساهي المشهداني ” منصبه والي الطارمية و المسؤول الإداري لقاطع التنظيم شمال بغداد، و مسؤول الإعلام في قاطع الفلوجة المُكنى بـ ” ابو حاتم ” و ثلاثة آخرون.

-مكان الإجتماع و الغاية منه!
كان الإرهـlبيون الخمسة يجتمعون في منزل ابو هاني داخل بساتين منطقة الطابي التابعة لقضاء الطارمية شمال العاصمة بغداد.
غاية الإجتماع هوَ إعادة تنظيم و هيكلة قاطع شمال بغداد و تنفيذ عمليات إنتحـlرية لمشاغلة القوات الأمنية و العسكرية بُغية لملمة صفوف الإرهـlبيين.

-الجهد الاستخباري للفرقة السادسة في الجيش العراقي
بعد جمع المعلومات الدقيقة الكافية من اهالي المنطقة و تحليل شخصيات الإجتماع قبل أيّام من العملية، تمّ تأكيد مكان و توقيت الإجتماع و الغاية منه، و التأكيد على سرية المعلومة و وضع خطة لمداهمة المجموعة و قتلهم و عمل كمين ايضًا من القوات الماسكة من لواء 59 و فوج الطارمية ح.ع.

-التنفيذ
الساعة 03:30 من فجر يوم السبت الـ 20 من شباط 2021، انطلقت قوة من لواء المشاة 59 فق 6 ، إلى مكان الإجتماع و قتل جميع الإرهـlبيين، بعدها اندلع إشتباك عنيف مع مجاميع إرهـlبية اخرى قريبة من مكان الإجتماع مع كمائن لواء 59 و فوج الطارمية ح.ع استخدم فيها العدو اسلحة مختلفة ابرزها بنادق قنص طراز دراغونوف، سقط على إثرها عدد من شهداء و الجرحى بصفوف قواتنا و قتل عدد اخر من الإرهـlبيين.

-القوة المنفذة
لواء 59 التابع للفرقة السادسة بالجيش العراقي هيَ القوة التي نفذت المهمة إستخباريًا و عسكريًا ، بإسناد ممتاز من فوج الطارمية ح.ع.

-الدور الإستطلاعي و الهجومي للطيران
قبل و بعد عملية قتل المجموعة المجتمعة تم إستطلاع المنطقة بشكل دقيق من قبل مروحيات الـ UH1 “هيوي” التابعة لطيران الجيش، و تحديد اهداف مهمة لطائرات الـ F16 العراقية، و تم بالفعل دك المواقع بذخائر GBU-12 .

-بعد المعركة
القوة المنفذة عادت إلى مواقعها في وقت مبكر من الليل بعد القضاء على المجموعة الأولى، والقضاء على المجموعة الثانية بتدخل من الطيران العراقي، وثم دخول قوات مختلفة من الجيش العراقي و الحـ_شد الشعبي للتمشيط و المداهمة و مسح المنطقة تزامنًا مع القصف الجوي للطيران للبحث عن الفارين .

-الإشاعات و مصادرة جهد الجيش
عصر يوم أمس انطلقت موجة إشاعات عن سقوط عدد كبير من الشهداء و سقوط مروحية و إستشهاد طيار و صور لمجاميع مُعتقلة ليست في العراق حتى!، و مقاطع فديو عن عمليات سابقة و عن حجم القوة المداهمة التي روّجت لها صفحات على إنها 20 جندي فقط ! كل هذه الإشاعات بغية مصادرة جهد الجيش لأسباب مختلفة و إظهاره بدور ثانوي و ليس رئيسي!

جميع الحقوق محفوظة لصفحة الخلية التكتيكية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى