المحلية

عميد كلية الإعلام: برنامج تدريب فرنسي لتطوير مهارات الأساتذة والطلبة العراقيين

أعلنت كلية الإعلام جامعة بغداد، أن الحكومة الفرنسية تقدم برنامجاً تدريبياَ مهماً لتطوير المهارات الفنية والأكاديمية الإعلامية للأساتذة والطلبة العراقيين.

وقال عميد كلية الإعلام جامعة بغداد عمار طاهر محمد في تصريح للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز) ، اليوم الأحد، إنه”لدى جامعة بغداد كلية الإعلام برنامج طويل الأمد مع أكاديمية فرانس ميدا موند وبإشراف السفارة الفرنسية في بغداد وهذا البرنامج التدريبي سيكون على مدى سنتين و برعاية شبكة الإعلام العراقي”.

وأوضح محمد، أن” مهمة البرنامج الارتقاء بالمستوى الاكاديمي والفني بالنسبة للأساتذة والطلاب وباشر الأساتذة الآن بمرحلة التطبيق كما باشر الطلاب بتعلم المهارات التي اكتسبها المتدربون والاساتذة وستكون بداية لمشاريع جديدة قادمة”.

وأكد أن” كلية الإعلام جامعة بغداد حصلت على منحتين دراسيتين كاملتين لطلبة الماجستير على حساب الحكومة الفرنسية”.

ومن جهته بين السفير الفرنسي لدى العراق اريك شوفالييه في تصريح للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز) أن” المشروع الكبير الذي نعمل عليه والذي يجمع 3 اعمدة كبيرة في مجال الإعلام وهي أكاديمية فرانس ميدا موند وكلية الإعلام وشبكة الإعلام العراقي “، ولدينا الآن فريق من 12 مدرباً يستطيعون أن ينقلوا تجاربهم وخبراتهم إلى الصحفيين الجدد “، مؤكداً دعم بلاده للصحافة والصحفيين في العراق “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى