الرياضية

عودة دوري كرة القدم بدون جمهور في أسبانيا

أعلن، اليوم السبت، خوسيه لويس مارتينيز ألميدا عمدة مدريد، أن جميع المباريات المتبقية في دوري كرة القدم وغيرها من المسابقات الرياضية في إسبانيا ستقام بدون جمهور حتى نهاية الصيف على الأقل.

وأوضح ألميدا، في تصريح لإذاعة “أوندا سيرو”، أن جائحة فيروس كورونا “لا يمكن السيطرة عليها” خلال استئناف البطولات التي تشهد إقبالاً جماهيريا كبيراً.

وأورد مارتينيز ألميدا: “لن تكون ثمة جماهير داخل المدرجات الإسبانية طوال فصلي الربيع والصيف، وربما الخريف أيضا”، مضيفاً أن الوضع لن يكون تحت السيطرة الكاملة. وأورد عمدة العاصمة الإسبانية “سيتعين علينا تغيير عاداتنا وسلوكياتنا حتى بعد السماح لنا بالعودة إلى الشوارع”.

وتعد إسبانيا واحدة من أكثر البلدان تضرراً من الوباء في أوروبا، بنحو 190 ألف حالة إصابة مؤكدة بكوفيد-19، وتحل بعد الولايات المتحدة. وبلغت حصيلة الوفيات في البلد الأوروبي أكثر من 20 ألف حالة.

ولا يتوقع استئناف الدوري الإسباني حتى نهاية مايو على الأقل، لكن رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم توقع استكمال المباريات بدون جمهور.

وقال مارتينيز ألميدا: “مباريات كرة القدم بدون مشجعين في الصيف أمر محتمل، طالما تم اتباع قواعد الصحة والسلامة”.

وكان اتحاد كرة القدم قد أعلن، هذا الأسبوع، أنه في حال لم يستأنف الدوري، فسيستخدم الترتيب الحالي ليقرر الأندية الأربعة التي ستشارك في دوري الأبطال، مما يعني مشاركة برشلونة وريال مدريد وإشبيلية وريال سوسيداد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى