الرياضية

عودة واين روني إلى الدوري الأمريكي

قرر واين روني، نجم الكرة الإنجليزية السابق، العودة من جديد إلى الدوري الأمريكي لخوض تجربة جديدة مع فريقه الأسبق دي سي يونايتد.

وكان روني لعب في صفوف دي سي يونايتد من عام 2018 وحتى 2019، حيث كان نجم الفريق وقائده، وشارك معه في 48 مباراة سجل خلالها 45 هدفا.

وبات واين روني قريبا من العودة إلى دي سي يونايتد لكن هذه المرة كمدرب، حيث أكد موقع “ذا أتلتيك” الأمريكي أن قائد منتخب إنجلترا الأسبق توصل لاتفاق مع النادي بشأن توليه منصب المدير الفني، مشيرا إلى أن اللاعب السابق موجود بالفعل في واشنطن لوضع اللمسات الأخيرة على عقده.

وأكدت صحيفة “واشنطن بوست” أيضا أن هناك اتفاقا بالفعل على روني ليكون المدرب الجديد لدي سي يونايتد، في أول ظهور له كمدير فني في الدوري الأمريكي.

وسيواجه روني مهمة صعبة مع فريق يقبع في المركز الأخير في القسم الشرقي مع شيكاغو فاير، وتلقى واحدة من أكثر الهزائم المذلة في تاريخه يوم الجمعة الماضي، حيث خسر 0-7 أمام فيلادلفيا يونيون متصدر القسم.

ويتولى تشاد أشتون تدريب دي سي يونايتد مؤقتا منذ إقالة الأرجنتيني هرينان لوسادا في أبريل/ نيسان الماضي، بينما استقال روني نهاية الشهر الماضي من تدريب ديربي كاونتي بعد أداء كارثي هبط بالفريق إلى دوري الدرجة الثالثة الإنجليزي.

وكان روني وصل إلى ديربي كاونتي في عام 2020 كلاعب ومدرب، وتولى في النهاية منصب المدير الفني لإنقاذ الفريق الموسم الماضي، إلا أنه لم ينجح في مهمته بسبب عقوبات بخصم نقاط ومشكلات اقتصادية خطيرة يواجهها النادي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى