المحلية

غدا ..العراق ومصر يوقعان اتفاقية تعاون بمجالي الاتصالات والتكنلوجيا

ذكرت مصادر مطلعة ،الأربعاء، أن العراق ومصر سيوقعان يوم غد الخميس اتفاقية للتعاون في مجالي الاتصالات وتكنلوجيا المعلومات، بحضور رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي.
وقالت المصادر إن “وزير الاتصالات أركان الشيياني سيوقع يوم غد الخميس مع نظيره المصري عمرو طلعت، اتفاقية للتعاون الثنائي في مجالي الاتصالات وتكنلوجيا المعلومات”.
وأضافت، أن “ذلك سيتم بحضور رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي”، مشيرا إلى أن “الاتفاقية تهدف لتعزيز التعاون المشترك، وجاءت وفقا للجنة العراقية المصرية العليا المشتركة”.
ووصل وزير الاتصالات أركان الشيباني، اليوم الأربعاء، إلى العاصمة المصرية القاهرة على رأس وفد في زيارة رسمية.
فيما ذكر مصدر من السفارة العراقية بالقاهرة ، أن “الشيباني سيلتقي عدداً من كبار المسؤولين والشخصيات بينهم وزير الاتصالات المصري، لبحث دعم علاقات التعاون بين مصر والعراق في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات”.
يشار إلى أن الشيباني التقى في نيسان الماضي سفير مصر لدى العراق وليد إسماعيل في مقر وزارة الاتصالات، حيث تم خلال اللقاء بحث الاتفاقية العراقية المصرية الأردنية وسبل تطوير واستثمار الشركات المصرية في العراق بمجال الاتصالات وخدمات الاتصالات والإنترنت وفتح مجال التعاون المشترك ضمن الاتفاقية (المصرية العراقية الأردنية) مع الشركات المصرية التي ترغب بالاستثمار في العراق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى