السياسية

فؤاد حسين: هناك تأثير متبادل بين أمن العراق الداخليّ والحالة الإقليميّة والعالميّة

اكد وزير الخارجية فؤاد حسين، اليوم الاثنين، ان العراق أعاد بناء العلاقات على أساس المصالح والمخاطر المُشترَكة، مبينا ان هناك تأثير متبادل بين أمن العراق الداخليّ والحالة الإقليميّة والعالميّة.

وذكر بيان لوزارة الخارجية تلقته (الاولى نيوز)، ان وزير الخارجية فؤا حسين القى محاضرة حول السياسة الخارجيّة العراقيّة في ظلّ مُتغيّرات البيئة الإقليميّة والدوليّة، في كلية الدفاع الوطنيّ بجامعة الدفاع للدراسات العسكريّة العليا، الدورة (24)”.

واشار وزير الخارجية بحسب البيان ان “وزارة الخارجيّة تسعى بكلّ جدّ لإبرام علاقات مع جميع دول العالم وفق مبدأ عدم التدخّل في الشُؤُون الداخليّة، وبعيداً عن سياسة المحاور”، مبينا ان “هناك تأثيراً متبادلاً بين أمن العراق الداخليّ والحالة الإقليميّة والعالميّة”.

واضاف انه “طالما كانت الخارجيّة في حراكها الدبلوماسيّ تعمل بالشكل الذي يحفظ سيادتنا، وأمننا من التصدُّع”، مُشيراً إلى “حالة التوتر في المنطقة، والاستقطابات التي تواجه خارطة العلاقات الدوليّة”.

وافاد حسين ان “العراق أعاد بناء العلاقات على أساس المصالح المُشترَكة والمخاطر المُشترَكة”، موضحا “حافظنا على علاقات جوار مُحترَمة”.

وتابع ان “ما يربط العراق بدول المنطقة خاصّة، ودول العالم عامة مجموعة مصالح ذات طابع اقتصاديّ، علاوة على ستراتيجيّة دوليّة مُهمّة وهي مواجهة المخاطر المُشترَكة ومنها الإرهاب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى