slideالأقتصادية

فؤاد حسين يستقبل جوي هوود القائم بأعمال السفارة الامريكية في العراق

الأولى نيوز / بغداد

استقبل نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية اليوم الخميس،القائم باعمال السفارة الامريكية في بغداد جوي هوود والوفد المرافق له . وبحث الجانبان خلال اللقاء العلاقات الثنائية بين العراق والولايات المتحدة الامريكية وخطط نائب رئيس الوزراء لرئاسة الوفد العراقي الى اجتماعات البنك الدولي وصندوق النقد الدولي التي ستنعقد في نيسان المقبل في العاصمة واشنطن.

وخلال تلك الزيارة، سيلتقي نائب رئيس الوزراء مع كبار المسؤولين من الولايات المتحدة والمجتمع الدولي ومسؤولي البنك الدولي وصندوق النقد الدولي وسيعقد اجتماعات مع ممثلي التجارة الأمريكية بشأن استئناف محادثات التجارة والاستثمار الثنائية.

وناقش الجانبان سبل توفير بيئة آمنة وجذابة للاستثمار لتشجيع المستثمرين على العمل في العراق وخلق فرص عمل والقضاء على البطالة وتحسين مستوى الخدمات والبناء في جميع أنحاء العراق من خلال تفعيل اتفاقية الإطار الاستراتيجي في مجال التجارة و الاستثمار. اضافة الى سبل تحسين بيئة الاستثمار لغرض جذب الشركات ورؤوس الاموال للعمل في العراق والمشاركة في حملات إعادة الإعمار وتقديم الخدمات.

وشدد نائب رئيس الوزراء على أن الحكومة العراقية مستمرة في إعداد خطط لتنفيذ برنامج الحكومة  وكذلك البدء في التخطيط وإعداد قانون الموازنة لعام 2020 لضمان التنسيق المبكر مع جميع الأطراف والمؤسسات والمحافظات لغرض تحديد الاحتياجات الفعلية وبناء ميزانية متوازنة واقتصاد وخدمات طموحة تفيد الشعب العراقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى