المحلية

فاو: الأسبوع الزراعي فرصة كبيرة لتميز المنتج العراقي ومنافسة المستورد

أكدت منظمة الأغذية والزراعة (فاو)، اليوم الاثنين، أن الأسبوع الزراعي يمثل فرصة كبيرة لتميز المنتج العراقي ومنافسة المستورد، فيما عدت الأسبوع الزراعي فرصة كبيرة للتواصل المباشر بين أربع فئات.

وقال ممثل المنظمة، صلاح الحاج حسن، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز ): إن “الأسبوع الزراعي يعتبر تظاهرة زراعية وثقافية لقطاع مهم وستراتيجي في العراق، ويعد فرصة كبيرة للمنتجين والمستهلكين وأصحاب الاختصاص والشركات لتواصل مباشر على مساحة واحدة، وحتى المستهلكين إذ يتضمن تقديماً وعرضاً لما هو أفضل للقطاع الزراعي”.

وأضاف الحاج حسن، أن “جناح وزارة الزراعة المخصص لمنظمة الأغذية والزراعة فاو، فيه مجموعة من نساء جنوب وشمال العراق، ويقدم منتجات عراقية لأول مرة تكون بهذا الامتياز من ناحية النوعية والإنتاجية، خاصة أن هناك بعضاً منها ينتج لأول مرة في العراق من بعض أنواع الأجبان”.

وأكد حسن، أن “هناك فرصاً كبيرة للمنتج العراقي بأن يكون مميزاً ومنافساً بغض النظر عن كل ما هو مستورد من الخارج”، لافتا : “إننا عملنا مع وزارة الزراعة بشأن المنتجات والصناعات وخاصة النساء في الشمال بنينوى والآن في الجنوب بالبصرة وذي قار وفي ميسان”.

وذكر أن “هذه الأعداد الكبيرة تم تمكينها وتجهيزها لتقدم ما هو أفضل من هذا المنتج على قاعدة القيمة المضافة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى