العربية والدولية

فايروس كورونا ينتشر في ثلاث محافظات يمنية ومنظمة الصحة العالمية تحذر

لا يزال تفشي فايروس كورونا المستجد يحصد أرواح المزيد من الأشخاص في اليمن ، حيث تعاني الدولة الفقيرة بالفعل من تدهور الأزمة الإنسانية في أعقاب العدوان السعودي المستمر منذ سنوات.

وذكرت قناة (برس تي في) في تقرير ترجمته وكالة /الأولى نيوز/ ان ” الوباء الفايروسي انتشر لحد الان في ثلاث محافظات يمنية ووفقاً لتقارير رسمية ، ووصل العدد الإجمالي للإصابات في جميع أنحاء البلاد التي مزقتها الحرب إلى 65 شخصا ، وبلغ عدد الوفيات 10 اشخاص حتى يوم امس الثلاثاء “.

واضاف أن ” منظمة الصحة العالمية حذرت من تفشي المرض في الدولة التي مزقتها الحروب ،حيث يتمتع السكان بأدنى مستوى من المناعة ضد الأمراض، حيث تم تدمير أو إغلاق أكثر من نصف المستشفيات والعيادات اليمنية خلال الحرب من قبل تحالف العدوان الذي تقوده السعودية ، والذي يدعمه عسكريًا بريطانيا والولايات المتحدة والدول الغربية الأخرى، فيما يعتمد ما لا يقل عن 80 بالمائة من السكان البالغ عددهم 28 مليون نسمة على المساعدات من أجل البقاء فيما وصفته الأمم المتحدة بأسوأ أزمة إنسانية في العالم”.

وكانت السعودية وعدد من حلفائها الإقليميين قد شنوا الحرب المدمرة على اليمن في آذار 2015 فيما قدر مشروع بيانات الأحداث والمناسبات في النزاعات المسلحة ومقره الولايات المتحدة وهي منظمة غير ربحية لأبحاث الصراع ، أن الحرب أودت بحياة أكثر من 100 الف شخص على مدى السنوات الخمس الماضية

متابعة / الاولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى