slideالسياسية

فردوس العوادي تدعو البرلمان الى سحب الثقة من النجيفي والتحقيق معه

الاولى نيوز / بغداد
دعت النائب عن ائتلاف دولة القانون فردوس العوادي، مجلس النواب الى سحب الثقة من اسامة النجيفي كنائب لرئيس الجمهورية الذي يستغل منصبه لتحقيق غايات حزبية ومحاولة اثارة الفتنة الطائفية داخل العراق.

وقالت العوادي في بيان اليوم :” ان النجيفي اثبت انه لن يتخلى عن نهجه الطائفي القديم الذي تسبب باحتلال الموصل، واثبت انه غير مؤمن بالدولة العراقية او بمؤسساتها بمحاولته اضعافها في اي فرصة تسنح له، من خلال طلبه من امريكا بتسليح السنة ” ، حسب قولها .

واضافت، انه :” من المعيب من شخصية تتسنم منصبا رفيعا في الدولة العراقية تذهب الى امريكا لاضعاف هذه الدولة التي منحتها المكانة وشرف تمثيلها ” ، مبدية قناعتها بأن ” النجيفي يكره ان يستقر العراق ويكره ان يبقى العراق موحدا، وهذه التصرفات لا يمكن ان يكون لها اي تفسير الا الخيانة العظمى “.

واتهمت العوادي النجيفي بأن له دور بـ ” ادخال القوات التركية الى بلاده دون موافقة الدولة العراقية، اذ ان النجيفي لم يكتف بهذا فحسب بل قام باستهداف القوات العراقية والحشد الشعبي البطل”.

وتابعت العوادي :” لا مجال امام مجلس النواب وقواه الوطنية الا مساءلة النجيفي عن كل تصرفاته التي يحاول من خلالها صناعة ازمة جديدة بعد ازمة داعش التي كان له ولشقيقه اثيل الدور الاكبر فيها “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى