الرياضية

فرستابن الأسرع في جولة التجارب الأولى في سباق بريطانيا

سجل الهولندي الشاب ماكس فرستابن سائق رد بول أسرع زمن خلال جولة التجارب الحرة الأولى لسباق جائزة بريطانيا الكبرى الجولة الرابعة من بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات على حلبة سيلفرستون الإنجليزية يوم الجمعة.

وشارك نيكو هالكنبرج بديلا للمكسيكي سيرجيو بيريز سائق ريسنج بوينت الذي أثبتت الفحوص إصابته بفيروس كورونا المستجد سريع الانتشار لكن السائق الألماني أدى المهمة بصورة طبيعية تماما وكأنه لم يبتعد عن السباقات.

وفي أجواء حارة ومشمسة ودون أي حضور جماهيري لأسباب صحية سجل فرستابن أسرع زمن وهو دقيقة واحدة و27.422 ثانية.

واحتل بطل العالم ست مرات البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس، الساعي للفوز بسباق بلاده للمرة السابعة في رقم قياسي، ثاني أسرع زمن متخلفا بفارق 0.474 ثانية عن المتصدر لكنه استخدم إطارات متوسطة أقل سرعة من الإطارات الملساء التي استخدمها فرستابن.

وينفرد هاميلتون بصدارة الترتيب العام للسائقين في البطولة متفوقا بفارق خمس نقاط على زميله في الفريق الفنلندي فالتيري بوتاس بعد أول ثلاث جولات من الموسم المؤجل والمعدل. واحتل بوتاس المركز السادس في هذه الجولة مستخدما إطارات صلبة.

وسجل الكندي الصاعد لانس سترول سائق ريسنج بوينت ثالث أسرع زمن تلاه سائق رد بول الثاني ألكسندر ألبون ثم سائق فيراري شارل لوكلير في المركز الخامس.

وظل سائق فيراري الثاني الألماني سيباستيان فيتل جالسا خلال معظم الجولة بعد أن اكتشف فريقه مشكلة فنية في السيارة وعمل على إصلاحها حتى تكون السيارة جاهزة للجولة الثانية في وقت لاحق يوم الجمعة.

وللمرة الأولى هذا الموسم ظهر اسم هالكنبرج على الشاشات عندما توجه السائق الألماني البديل نحو سيارته قبل عشر دقائق من بدء الجولة.

واستبعد بيريز من السباق بعد ثبوت إصابته بالفيروس وهو يخضع حاليا لعزل ذاتي. وقدم هالكنبرج أداء جيدا مسجلا تاسع أفضل زمن رغم عدم اعتياده على مقعد سيارة بيريز.

وارتفعت الأعلام الحمراء في الحلبة عندما تعثرت سيارة ألفا روميو بقيادة أنطونيو جيوفيناتسي عند أحدى نقاط الخروج تاركة بعض الحطام على أرض الحلبة.

الأولى نيوز- متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى