العربية والدولية

فرنسا تؤكد استمرار دعمها للعراق في اعادة اعمار المناطق المتضررة وتأمين عودة المهجرين إلى مناطق سكناهم

الاولى نيوز / بغداد

اكدت فرنسا استمرار دعمها للعراق في إعادة اعمار المناطق المتضررة وتأمين عودة المهجرين إلى مناطق سكناهم .

وذكر بيان لوزارة الخارجية اليوم” ان سفير العراق في فرنسا إسماعيل شفيق محسن التقى رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي جيرار لاغشيغ وجرى خلال اللقاء التأكيد على اهمية تعزيز الزيارات الثنائية المتبادلة والتواصل على مستوى اللجان البرلمانية بين الجانبين “.

كما تمت مناقشة الوضع في العراق عموما بعد الانتخابات التشريعية، حيث اوضح السفير بأن الانتخابات قد جرت بانسيابية تامة دون تسجيل خروقات أمنية الأمر الذي يشير إلى ضبط امني رفيع المستوى من طرف القوات الامنية العراقية وبشكل متميز”.

من جانبه اعرب رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي عن استمرار الدعم الفرنسي للعراق في إعادة اعمار المناطق المتضررة وتأمين عودة المهجرين إلى مناطق سكناهم، مؤكداً استعداده التام لزيارة العاصمة بغداد في حال تم توجيه دعوة رسمية له بعد الانتهاء من تشكيل الحكومة العراقية وانعقاد البرلمان خلال الفترة المقبلة، فضلا عن دعمه في تكثيف الزيارات المتبادلة بين لجان الصداقة البرلمانية في كلا البلدين وبما يخدم مصلحة الشعبين الصديقين”.

وجرى اللقاء على هامش الحفل الذي إقامته منظمة (L’œuvre d’Orient) غير الحكومية لتكريم الباحثين المتخصصين بشؤون مسيحيي الشرق بجائزة فخرية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى