المحلية

فريق الخدمات يوضح مهام عمله ويعلن تحقيق 20 مطلباً لأبناء مدينة الشعب

أوضح الفريق الحكومي للخدمات، اليوم الثلاثاء، أبرز مهام عمله، وفيما بين أن أعماله ستشمل جميع مناطق العاصمة وتتوسع لبقية المحافظات، أكد توجهه غداً لمنطقتين، كاشفاً عن تحقيق 20 مطلباً لأبناء مدينة الشعب.

وقال عضو الفريق محمود عزيز في تصريح للقناة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، إن “الفريق الذي أعلن مكتب رئيس الوزراء انطلاق أعماله اليوم، يهدف للتواصل المباشر مع المواطنين”، مبيناً أن “مهمة الفريق تتمثل بإشراك المواطن في تقييم المسؤول وأدائه، واطلاع رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بشكل مباشر على ما تقدمه الدوائر التنفيذية”.

وأضاف، أنه “تم تحقيق اجتماعين في منطقتي الشعب والرشيد بحضور المسؤولين التنفيذيين من أمانة بغداد ومحافظة بغداد ودوائر الصحة والكهرباء والتربية، لتكون بتماس مباشر مع المواطنين”، مشيراً الى أنه “في اجتماع مدينة الشعب تم تحقيق أكثر من 20 مطلباً وإنجازها بشكل مباشر، فيما توجد مطالب ينبغي عرضها على رئيس الوزراء”.

وذكر “عند إكمال أي جلسة حوارية يتم إعداد محضر ويرفع مباشرة الى رئيس الوزراء لاتخاذ التوجيهات اللازمة”، لافتاً الى أن “عمل فريق الخدمات الحكومي مكمل للجهد الخدمي والهندسي الذي ينفذ البنى التحتية ومعالجة المشاريع المتلكئة والدخول للمناطق الزراعية المحرومة”.

وذكر أن “فريق الخدمات الحكومي هو مراقب مع المواطنين وبتماس مباشر ويكون تقييمه لفريق الجهد الخدمي وللدوائر الحكومية والتنفيذية مباشرة، مع إشراك دور المواطن في اتخاذ القرار “، لافتاً الى ان “مهمة الفريق اللقاء مع وجهاء المناطق ومعتمدي المرجعيات والناشطين والشباب بشكل مباشر في منطقة معينة، ويعود إليها لاحقاً لمتابعة الأعمال المتحققة وتقييمها”.

وبشأن إمكانية إرسال الشكاوى الى رئيس الوزراء بين عزيز أن “هناك مواقع الكترونية للأمانة العامة لمجلس الوزراء والفريق الهندسي لاستقبال الشكاوى”، موضحاً أن “الفريق الحكومي للخدمات سيتوجه لجميع مناطق العاصمة، وغدا سيتواجد في منطقتي بغداد الجديدة وبسماية”.

وبين أن “الفريق الحالي ينسق بين الدوائر التنفيذية ووزارات الدولة والمواطنين”، موضحاً أن “عمله سيتوسع ليشمل باقي المحافظات”.

وأعلن مكتب رئيس الوزراء، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، انطلاق مهام الفريق الحكومي للخدمات في بغداد.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء تلقته (الاولى نيوز) أنه “بتوجيه مباشر من رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، انطلقت مهام (الفريق الحكومي للخدمات) الذي تشكَّل من أجل الارتقاء بالخدمات العامة، بمختلف صنوفها في العاصمة بغداد”.

وأضاف البيان، أن “الفريق سيعمل على الاستجابة لمطالب المواطنين وتطلعاتهم في قطاع الخدمات وفقاً للأولويات، من خلال العمل الميداني المستمر، وكذلك إشراك المواطنين في عملية تقييم إنجازات الدوائر الخدمية المعنية ومستوى أداء مسؤوليها”، مشيراً الى أن “هذه المبادرة تأتي لتكون ترجمةً عمليةً لتوجيهات رئيس الوزراء التي استهدفت تطوير الجوانب الخدمية بما يرتقي بواقع الخدمة المقدمة للمواطنين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى