العربية والدولية

فزع كورونا.. الفلبين تعلق تأشيرات الدخول لجميع الأجانب

أعلن وزير الخارجية الفلبيني تيودورو لوكسين، اليوم الخميس، تعليق البلاد مؤقتا إصدار تأشيرات لدخول لجميع الأجانب، وذلك ضمن جهودها لاحتواء تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقال “ابتداء من اليوم الخميس سوف تعلق جميع سفاراتنا وقنصلياتنا إصدار تأشيرات الدخول للأجانب، كما سوف يتم وقف الدخول بدون تأشيرات لجميع الأجانب”.

وأضاف وزير الخارجية الفلبيني في تغريدة “بالإضافة لذلك، سوف تعتبر جميع تأشيرات الدخول التي تم إصدارها للأجانب في وقت سابق لاغية”، مضيفا أن التأشيرات التي تم منحها للأزواج والأطفال الأجانب أقارب مواطنين فلبينيين سوف تظل سارية.

وعلقت بورصة الفلبين للأوراق المالية التداول، الثلاثاء، في الوقت الذي مددت فيه الحكومة قرار إغلاق منافذ الجزيرة الرئيسية في البلاد، ضمن جهود منع انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وقال رامون مونزون، الرئيس التنفيذي للبورصة الفلبينة، إن قرار تعليق التداول سوف يستمر حتى إشعار آخر لضمان سلامة الموظفين والمتعاملين في ضوء تزايد عدد حالات الإصابة بالفيروس.

كان آلاف الأشخاص قد اضطروا للسير على أقدامهم في العاصمة مانيلا وأجزاء أخرى من جزيرة لوزون الكبرى في الفلبين اليوم الثلاثاء، بعد تعليق خدمات النقل العام.

كما تقرر وقف جميع رحلات الطيران الدولية من وإلى الجزيرة ابتداء من الخميس المقبل. 

وأعلنت وزارة الصحة الفلبينية، الثلاثاء، ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إلى 35 حالة، بعد تسجيل 11 إصابة جديدة.

متابعة / الأولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى