الرياضية

فلويد مايويذر ضد لوغان باول.. قتال لن تحسمه سوى الضربة القاضية

يواجه أسطورة الملاكمة الأمريكية فلويد مايويذر، ليلة الأحد في ميامي الأمريكية على ملعب «هارد روك»، الملاكم ونجم يوتيوب «اليوتيوبر» لوغان بول، في مباراة استعراضية، ستحكمها قواعد غريبة.

ويعود مايويذر لحلبة الملاكمة، بعد اعتزاله الملاكمة الاحترافية في عام 2018، عقب فوزه على نجم «UFC» كونور ماكغريغور. محتفظاً بسلسلة لاهزيمة أسطورية في مسيرته كمحترف (50ـ0).

ومنذ ذلك الحين ركز مايويذر على المواجهات الاستعراضية لكسب الملايين، وكان آخرها فوزه بالضربة القاضية ضد الياباني «بتينشين ناسوكاوا» في الجولة الأولى.

من جانبه يدخل نجم وسائل التواصل الاجتماعي لوغان بول المواجهة بخبرة قتالية أقل بكثير، لكن ستكون لديه ميزة التفوق في الطول والوزن على مايويذر. ونظراً للاختلاف الشاسع بين الخبرة والأوزان، لم تستطع لجنة ولاية فلوريدا للملاكمة بموجب اللوائح اعتبار النزال نزالاً رسمياً.

وقاتل لوغان بول مرة واحدة فقط كـ «محترف»، وخسر وتعادل أمام زميله «اليوتيوبر كي إس إي» في عام 2019.

ووفقاً لما نقلته صحيفة «ميرور» الإنجليزية من المقرر أن يتواجه لوغان بول، ومايويذر، على مدار 8 جولات، مدة كل واحدة 3 دقائق، في قتال أقرب إلى مباراة احترافية متوسطة المستوى.

ولن يكون هناك حكام في الصف الأمامي للحلبة لاحتساب النقاط، وبالتالي لن يكون هناك فائز رسمي، إذا استمرت المباراة 8 جولات كاملة. ولن يكون هناك فائز رسمي في مباراة الليلة، سوى في حال سقوط أحد الملاكمين بالضربة القاضية. وسيسمح لحكم الحلبة أيضاً بالتدخل وإيقاف القتال، إذا تم اعتبار أي من المقاتلين غير قادر على الاستمرار.

وكان من المقرر أن يرتدي مايويذر، وبول، قفازات بحجم 12 أونصة لمباراة الليلة، لكن كلاهما اتفق على ارتداء قفازات بحجم 10 أونصات بدلاً من ذلك. واتفق الملاكمان على ارتداء قفازات أخف وزناً، لزيادة فرص إيذاء بعضهما وانتهاء القتال بالضربة القاضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى