منوعات

فنانون وإعلاميون يهاجمون مبروك عطية بعد “تصريح القفّة”.. ماذا قالوا؟

عاصفة من الغضب تلاحق مبروك عطية رئيس قسم الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر، بعد تصريحاته بشأن مقتل طالبة جامعة المنصورة نيّرة أشرف.

مبروك عطية ظهر في مقطع فيديو وطالب النساء بالخروج من منازلهن إلى الشارع بـ”قُفة” أو ملابس لا تظهر مفاتنهن، كي لا يتعرضن لحوادث مماثلة لما حدث لطالبة المنصورة نيرة أشرف التي ذُبحت في الشارع.

هنا الزاهد

نشرت الفنانة المصرية هنا الزاهد مقطع فيديو لـ مبروك عطية عبر حسابها الشخصي على “أنستقرام”، وهو يتحدث عن رأيه في واقعة قتل الفتاة، وكتبت: “حسبي الله ونعم الوكيل، ربنا يسترها علينا وعلى كل أم وبنت وأخت من الناس دي”.

127 160712 mabrouk attia girl mansoura attack 2

يسري نصر الله

كما انتقد المخرج يسري نصر الله، الشيخ مبروك عطية، من خلال نشر صورة له عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، وكتب معلقا عليها : “المفروض يتعرض للمساءلة القانونية، ما يمشيش بالسهل كده، الراجل ده كلامه جرائم وممكن يسبب جرائم”.

127 160712 mabrouk attia girl mansoura attack 3

أنغام 

فيما كتبت أنغام في تغريدة قصيرة لها عبر حسابها الرسمي على موقع “تويتر”، “عيب تكون مصري وعيب جدا تتحسب على الأزهر الشريف، قفة! تحيا مصر.. وسيدات مصر أحرار ومش هاذكر اسمك كفاية القفة كسفتنا الله يكسفك”.

YouTube video

لميس الحديدي

وفي السياق شنت الإعلامية لميس الحديدي هجوما على مبروك عطية قائلة: “مليش مزاج أذكر اسمك، ومحاولات تبريرك للقتل والتحريض على العنف وقحة”.

وقالت خلال برنامج “كلمة أخيرة”، المذاع على فضائية “أون إي” المصرية: “أنا هنزل الشارع بشكلي وسأكون آمنة، ومحاولات التبرير الوقحة التي تسعى لإلباس عباءة الدين وهي تضلل الناس باسم الدين، وأنا لن أذكر اسمه وأعلن انضمامي لنهاد أبو القمصان رئيس المركز المصري لحقوق المرأة، في تقديم بلاغ للنائب العام ضد هذا الشخص”، في إشارة منها لمبروك عطية.

وأضافت لميس الحديدي: “لن أقبل ما قاله هذا الشخص، والمجتمع المصري ليس مجتمعا من وحوش، والمرأة المصرية ليست عورة أو فضيحة لكي أخفيها، ولن أكون قفة”.

127 160712 mabrouk attia girl mansoura attack 4

رضوى الشربيني

تفاعلت الإعلامية المصرية رضوى الشربيني مع الأزمة، وكتبت تغريدة عبر “تويتر” قالت فيها: “يعني بدل ما تتحجب علشان ترضي ربنا تتحجب علشان ما تتقتلش؟.. وده حضرتك رأي الدين ولا بطّلع فتوى ومبرر إن اللي مش محجبة تتقتل عادي؟”.

وأضافت الشربيني: “بدل ما تطلع تقول للرجالة اتقوا الله في الستات والبنات. بتقولها انزلي من بيتك قفة؟؟ والمسيحية تعمل إيه يا سيدنا الشيخ تتحجب هي كمان؟”.

الاولى نيوز-متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى