الرياضية

فوز ليفربول على مانشستر يونايتد.. أرقام تاريخية لمحمد صلاح

كرر النجم المصري محمد صلاح تألقه في الفوز ذهاباً بخماسية نظيفة ضد مانشستر يونايتد في «أولد ترافورد»، حيث وقع على «هاتريك»، بقيادة ليفربول إلى انتصار آخر عريض إياباً في «آنفيلد» برباعية نظيفة سجل منها هدفين، وصنع آخر، وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين ليلة الثلاثاء، ضمن مؤجلات الجولة الـ30 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتناوب على تسجيل أهداف ليفربول كل من محمد صلاح بثنائية في الدقيقتين الـ22، و85، ولويس دياز، وساديو ماني، في الدقيقتين الخامسة، والـ68.

وبهذا الانتصار العريض ارتقى ليفربول لصدارة البريمييرليغ مؤقتاً برصيد 76 نقطة، بفارق نقطتين عن مانشستر سيتي الذي سيستقبل اليوم الأربعاء على ملعب «الاتحاد» برايتون.. بينما سقط «الشياطين الحمر» في فخ الخسارة التاسعة هذا الموسم، ليتجمد رصيد الفريق عند 54 نقطة في المركز السادس.

في هذه المساحة نستعرض معكم أبرز الأرقام والحقائق عقب المواجهة:

ـ محمد صلاح هو أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، يسجل 5 أهداف ضد مانشستر يونايتد في موسم واحد.

ـ شارك محمد صلاح بشكل مباشر في تسجيل 7 أهداف ضد مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، وهو أكبر عدد أهداف ينجح لاعب في المساهمة به ضد فريق واحد في موسم واحد بالبريمييرليغ منذ موسم (2016ـ2017) على الأقل.

ـ محمد صلاح سجل هدفه التاسع ضد مانشستر يونايتد، معادلاً رقم ستيفن جيرارد، كأكثر اللاعبين تسجيلاً لليفربول في مرمى الشياطين الحمر.

ـ محمد صلاح هو أكثر لاعب لليفربول تسجيلاً للأهداف في «آنفيلد» هذا الموسم، برصيد 10 أهداف، بالتساوي مع ساديو ماني.

ـ محمد صلاح هو ثاني لاعب فقط يسجل، ويصنع، في مباريات الذهاب والإياب ضد مانشستر يونايتد في موسم واحد من الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد مسعود أوزيل مع أرسنال في موسم (2015ـ2016).

ـ خسر مانشستر يونايتد (9ـ صفر) في مجموع مباراتَي الذهاب والإياب بالدوري الإنجليزي الممتاز ضد ليفربول هذا الموسم.. في تاريخ الدوري، عانوا من هزيمة أثقل مرة واحدة فقط وكانت بنتيجة (11 ـ صفر) ضد سندرلاند في موسم (1892ـ1993).

ـ عانى مانشستر يونايتد من أكبر هزيمة له على الإطلاق على ملعب «آنفيلد»، في حقبة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ـ استقبلت شباك مانشستر يونايتد 74 هدفاً ضد ليفربول في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، أكثر من أي خصم آخر في المسابقة.

ـ خسر رالف رانجنيك آخر 3 مباريات خارج أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو معدل أكبر من مجموع الهزائم التي تلقاها الفريق خارج ميدانه مع أولي جنار سولشاير في آخر 32 مباراة (2).

ـ سجل لويس دياز 3 أهداف لليفربول في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، وهو نفس العدد الذي سجله جادون سانشو، مع العلم أنه لعب 19 مباراة أكثر من لويس دياز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى