الرياضية

فيتوريا يرسم طريق تأهل مصر لكأس العالم 2026

وضع البرتغالي روي فيتوريا، مدرب منتخب مصر، ملامح خطته من أجل قيادة الفراعنة للتأهل إلى كأس العالم المقبلة 2026، التي ستقام بعد 4 سنوات.

وكان منتخب مصر فشل في التأهل إلى مونديال قطر 2022، بعدما خسر بركلات الترجيح ضد السنغال في المرحلة الفاصلة من التصفيات الأفريقية المؤهلة للبطولة، تحت قيادة البرتغالي كارلوس كيروش مدربه الأسبق.

وقال فيتوريا، في تصريحات تلفزيونية: “قررت القدوم إلى مصر بعد رحيلي عن سبارتاك موسكو (الروسي).. ورغم أنني كنت أفضل البقاء مع أسرتي فإن عرض منتخب مصر جعلني أفكر”.

وعن سر تفضيله تدريب المنتخب المصري تحدث: “فضلت تدريب المنتخب على الأندية لأنها كانت تجربة جديدة وكانت تنقصني.. المنتخب المصري لم يكن المنتخب الوحيد الذي عرض علي تدريبه”.

وعن خطته لتأهل المنتخب المصري لكأس العالم تحدث: “مشروع المنتخب المصري كان لـ4 سنوات.. مصر شعب تعداده 120 مليون شخص، وعمل بها الكثير من البرتغاليين، وهناك تحديات كبيرة، لكني سعيد بطريقة العمل”.

وأكمل: “يجب أن تتأهل مصر لكأس العالم عن طريق التخطيط وليس الصدفة، يجب أن يكون هناك روتين يتم السير عليه ووفق خطط موضوعة منذ البداية، ونعمل منذ الوقت الحالي على تحقيق ذلك للوصول لكأس العالم 2026”.

وشدد فيتوريا على أنه من أجل تأهل مصر إلى كأس العالم المقبلة “يجب أن يحدث تحول الآن لعدد من اللاعبين الذين هم في بداية مشوارهم”، متابعا: “أرى أن المنتخب المصري لديه القدرة على التأهل للمونديال”.

منتخب مصر

وعن الأمور التي أغرت فيتوريا بالعمل مع المنتخب المصري تحدث: “تدريب المنتخب المصري منحني فرصة قيادة أحد أفضل اللاعبين في العالم وأفريقيا وهو محمد صلاح (مهاجم ليفربول الإنجليزي)”.

ولم ينس المدرب البرتغالي حاجة الجهاز الفني للفراعنة لشخص متخصص في الأمور النفسية، موضحا: “قد يكون هناك في المستقبل شخص متخصص في الأمور النفسية ضمن الجهاز الفني، لكن يجب أن تتوافر فيه صفات معينة”، مشيرا إلى أن ذلك الأمر سيكون مهما في طريق الوصول للمونديال.

وأسهب: “أنا سعيد بوجود أشخاص مثل محمود سليم وأيمن عبدالعزيز في الجهاز الفني للمنتخب، ولقد تأقلما سريعاً مع الأجواء، وهناك تنسيق كامل بين الجميع”.

يذكر أن فيتوريا تولى تدريب المنتخب المصري في يوليو/ تموز الماضي خلفاً لإيهاب جلال الذي تم فسخ عقده بالتراضي لسوء النتائج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى