أخبار عامة

فيسبوك تستنسخ ميزة جديدة من تويتر

أعلنت فيسبوك عن ميزة جديدة مستوحاة من منصة تويتر، على الرغم من أن فيسبوك لا تحب الترويج لها على أنها تقوم باستنساخ الميزات من منصات التواصل الإجتماعي، إلا أن الواقع يؤكد ذلك، بداية من stories المستوحاة من سناب شات  و انستاجرام و ماسنجر أو Reel المستوحاة من تيك توك و IGTV التي تشبه يوتيوب.

thread facebookmain60e4121fe017d

هذا ويقال أن فيسبوك يعمل على اختبار ميزة جديدة على عدة حسابات تابعة لشخصيات عامة، وهي المعروفة داخل منصة تويتر بـ thread ومن خلالها سوف يسمح للمستخدمين بربط منشور جديد بمنشور سابق لإعطاء سياق أفضل للقراء.

ورد فيسبوك على أنه بالفعل يعمل على هذه الميزة ويختبر حسابات مجموعة مختارة من الشخصيات البارزة، وفقًا لتقرير صادر عن TechCrunch، يخطط فيسبوك أيضًا لإضافة زر “View Post Thread” والذي عند النقر عليه سيعرض جميع المنشورات المرتبطة ببعضها البعض، ومن المفارقات أن تويتر ليس لديه مثل هذا الزر.

ونظرًا لأن فيسبوك ليس لديه حد لعدد الأحرف المسموح به للمشاركات، سيكون فيسبوك هو المناخ المناسب لازدهار هذه الميزة، كما أنه سوف يكون مفيدًا حتى أثناء تغطية قصة متطورة، ومع ذلك قد تكون الفكرة هي اختصار المنشورات الطويلة إلى منشورات قصيرة موزعة على أكثر من منشور، لتكون واضحة غير مبهمة الهدف ولا الجمهور.

الجدير بالذكر أن فيسبوك قدم مؤخرًا Bulletin، وهي منصة رسائل إخبارية مستقلة وتتيح للمبدعين نشر رسائل إخبارية مجانية ومدفوعة يمكن الترويج لها على الويب وإرسالها عبر رسائل البريد الإلكتروني ومشاركتها عبر فيسبوك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى