أخبار عامة

فيسبوك تعمل على تطوير شرائح خاصة بها

وفقاً لأحدث التقارير من موقع The Information، فإن شركة فيسبوك تعمل على تطوير شرائح خاصة بها ستكون مًخصصة لمراكز البينات الخاصة بالشركة، لتقلل حاجتها إلى إنتل وكوالكوم.

ويُفيد المصدر أن أحد الشرائح الجديدة مصمم لمهام التعلم الآلي، بينما يساعد الآخر في تحويل ترميز مقاطع الفيديو لتحسين جودة مقاطع الفيديو التي يتم بثها مباشرة.

ستعمل الشرائح الجديدة من فيسبوك جنباً إلى جنب مع الشرائح الحالية الموجودة بالفعل، ولن يتم استبدالها أو الاستغناء عنها تماماً.

كيف تمنع فيس بوك من التعرف على وجهك؟ احفظ خصوصيتك!

وعلق المُتحدث باسم فيسبوك على هذا الخبر، إلى موقع Engadget، قائلاً: يستكشف فيسوك دائماً طُرقاً لدفع الأداء والكفاءة إلى مستويات أعلى.” وأضاف “ليس لدينا جديد لنشاركه عن خططنا المُستقبلية حالياً.”

فيسبوك ليست أول شركة تسعي لتصنيع شرائح مُخصصة لتحسين أدائها وتوفير التكاليف التي تدفعها لصانعي الشرائح، فنجد جوجل تملك مجموعة شرائح تحمل اسم Tensor خاصة بمراكز بياناتها منذ 2016.

كذلك كشفت تقارير سابقة العام الماضي عمل مايكروسوفت على تصنيع شرائح مًخصصة لها هي الأخرى.

بالعودة إلى فيسبوك، فإن الشركة لديها مشاريع سابقة لتصنيع الشرائح، انخرطت الشركة بالفعل في رقائق شبه مخصصة. في عام 2019، على سبيل المثال، أعلنت أنها تعمل على دائرة متكاملة خاصة بالتطبيق (ASIC).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى