أخبار عامة

فيسبوك تفلت من فخ هجرة المستخدمين وتحقق إيرادات فلكية

نجحت شركة فيسبوك في تحقيق إيرادات فاقت التوقعات، رغم انخفاض عدد المستخدمين النشطين في الولايات المتحدة وكندا.

وحققت الشركة إيرادات تقل قليلا عن 21.5 مليار دولار، وكانت الغالبية العظمى منها نتيجة للإعلانات عبر الإنترنت. ويمثل المبلغ زيادة بنسبة 22% على أساس سنوي.

وأرجع المدير المالي لفيسبوك الزيادة في إيرادات الإعلانات إلى جائحة فيروس كورونا، الذي نقل الكثير من صناعة البيع بالتجزئة إلى المتاجر الإلكترونية عبر الإنترنت.

وقالت فيسبوك في بيان “نعتقد أن الجائحة ساهمت في تسريع تحول التجارة من التسوق المباشر إلى التسوق عبر الانترنت، وشهدنا زيادة في الطلب على الإعلانات نتيجة لهذا التسارع”.

وعزز فيسبوك إيراداته على الرغم من تعرضه لانتقادات بسبب محاولاته تنظيم الإعلانات السياسية والمحتوى المرتبط بالانتخابات.

3 مليارات مستخدم

وأعلنت فيسبوك في الربع الماضي عن وصولها رسميا إلى 3 مليارات مستخدم شهريا عبر جميع تطبيقاتها، والتي تشمل فيسبوك وأنستقرام وواتساب وفسيبوك ماسنجر.

وتسبب انهيار البورصات العالمية، الأربعاء الماضي، في تحقيق خسائر مالية لأكبر 10 مليارديرات في العالم تقدر بـ 37.36 مليار دولار في يوم واحد فقط.

وخسر مؤسس موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، مارك زوكربيرج، نحو 5.75 مليار دولار، كذلك مؤسس شركة “تسلا” وSpaceX، إيلون ماسك، نحو 4.24 مليار دولار. 

وبحسب تقديرات مجلة فوربس الأمريكية، فقد خرج زوكربيرج من صفوف الأشخاص الذين تزيد ثروتهم على 100 مليار دولار، وانتقل المستثمر وارن بافيت إلى المركز السابع في قائمة أغنى أغنياء العالم، خلف رجل الأعمال الهندي موكيش أمباني. 

ويرجع انخفاض ثروة المليارديرات إلى عمليات البيع في أسواق الأسهم العالمية بسبب الذعر الذي يمكن أن تتسب به الموجة الثانية من جائحة كورونا، بما في ذلك وول ستريت، لتنخفض مؤشرات الأسهم الأمريكية في حدود 3%.

الاولى نيوز- متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى