أخبار عامة

“فيسبوك” يختبر إضافة الإعلانات في القصص لمساعدة منشئ المحتوى على الربح

فيسبوك Facebook كان قد طرح ميزة القصص Stories لنظامه الأساسي منذ سنوات طريقة لتشجيع المستخدمين على نشر المحتوى سواء كان القصير أو الذي لا يحتاج لتصوير إحترافي.

والآن قررت الشبكة الإجتماعية Facebook أن تمنح منشئ المحتوي فرصة لكسب المال من خلال هذا المحتوى عبر ميزتها التجريبية ملصقات الإعلانات.

وأعلنت شركة فيسبوك Facebook أنها تختبر طريقة سوف تسمح لمبدعين من منشئ المحتوى بوضع اعلانات تشبه الملصقات في قصصهم والحصول على جزء من الإيرادات الناتجة عن مشاهدة محتواهم.

وأضافت الشركة أنها تُجري الآن اختبارا صغير على عدد محدود جدا من المستخدمين ولكنها تأمل في التوسع وجلب تلك الميزة وتطبيقها على كافة مقاطع الفيديو القصيرة الموجودة في الشبكة الإجتماعية.

وتعد ملصقات القصص ليست سوى واحدة من تحديثات فيسبوك المتنوعة لمنصة منشئ المحتوى فضلا عن أن الشبكة الإجتماعية ترغب في أن تجعل الإعلانات متاحة لمقاطع الفيديو الأقصر.

وفي السابق كان من الممكن تحقيق الدخل من الفيديوهات التي تبلغ مدتها ثلاث دقائق أو أكثر عبر الإعلانات ولكن الآن يمكن للفيديوهات التي تبلغ مدتها دقيقة تلقي الإعلانات والتي سيتم وضعها لمدة 30 ثانية في المحتوى، أما الفيديوهات التي تزيد مدتها عن ثلاث دقائق فيمكنها وضع الإعلانات بمجرد تشغيل 45 ثانية من المقطع.

ولكي تكون متأهلا لتلك الإعلانات، يجب أن تحتوي الصفحة الخاصة بك وليس ملف شخصي على 600 ألف دقيقة من المشاهدات لإجمالي الفيديو خلال آخر شهرين.

بالإضافة لذلك، يجب أن يكون هناك خمسة أو أكثر من مقاطع الفيديو المرفوعة أو البث الحي نشطة وأن تمتلك صفحتك ما لا يقل عن 10 آلاف متابع وأن تبلغ من العمر 18 عاما.

أخيرا، ينفق فيسبوك Facebook أيضا 7 ملايين دولار للترويج لميزة Stars الخاصة به والتي تتيح لمشاهدي المحتوى المباشر الحصول على نجوم افتراضية، كل نجمة تساوي سنت ويمكن للمستخدمين ارسالها لمنشئ الفيديوهات فضلا عن الهدايا الإفتراضية التي يستطيع منشئ المحتوى تحويلها لنقود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى