أخبار عامة

فيسبوك يرفض إعلانا لشحنة من البصل . “يحمل إيحاءات جنسية”

يعتبر عامل توفير الوقت والجهد من أبرز فوائد الأتمتة واستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي AI في العديد من المجالات ولكن في بعض الأحيان قد يتحول يترتب على الأمر نتائج عكسية قد تكون طريفة في بعض الأحيان.

فوفقا لموقع ubergizmo.com تسبب خلل في نُظم الذكاء الاصطناعي AI الخاصة بموقع فيسبوك Facebook في منع عرض أحد إعلانات شركة The Seed Company لإنتاج المحاصيل الزراعية بسبب البصل.

وأوضحت الشركة بأنها استقبلت رسالة من فيسبوك Facebook توضح بأن إعلان البصل الخاص بهم خالف المعايير الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي الأشهر عالميا وأن البصل في إعلانهم التجاري كان مثيرا أكثر من اللازم ويحمل إيحاءات جنسية.

أنظمة فيسبوك Facebook لفرز الإعلانات تضعه في مأزق بسبب البصل

وتعليقا على هذا الخطأ الطريف لخوارزميات الذكاء الاصطناعي الخاصة بموقع فيسبوك Facebook توقع جاكسون ماكلين مدير شركة The Seed Company أن استدارة محصول البصل الخاص بهم ومنحنياته وربما لونه اللامع ربما جعلت أنظمة إعلانات الموقع الإلكترونية تضن أن البصل قد يكون مرتبطا بأجزاء مثيرة من أجساد النساء.

ومن جانبه قدم ميج سنكلير رئيس الاتصالات في فسيبوك كندا Facebook Canada اعتذارا بالنيابة عن إدارة الموقع موضحا أن المتخصصين يعملون حاليا على تلافي مثل تلك الاخطاء الغير مقصودة في المستقبل خصوصا بعد تكرر الشكاوي الواردة للإدارة لنفس الأسباب المُتعلقة بحظر منشورات أو إعلانات عن طريق الخطأ.

اولى نيوز _ متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى