منوعات

فيلم “كيرة والجن”.. أحمد مراد يكشف عن “قصة محذوفة” من الأحداث

يحافظ فيلم “كيرة والجن” على صدارة شباك التذاكر في مصر، منذ طرحه في 30 يونيو/حزيران الماضي.

وحقق الفيلم التاريخي وهو من بطولة النجمين المصريين كريم عبدالعزيز وأحمد عز إيرادات تجاوزت 70 مليون جنيه (ما يعادل 3.7 مليون دولار).

وانطلق الفيلم وهو من تأليف أحمد مراد، وإخراج مروان حامد، في دور العرض السينمائية، 30 يونيو/حزيران، للمنافسة في موسم عيد الأضحى السينمائي.

كيرة والجن ورواية 1919

173 132841 kira jinn movie egypt cinema 2

وفي مقابلة تلفزيونية، أمس الأحد، قال الروائي والسيناريست أحمد مراد إن مروان حامد أزال الخط الدرامي الخاص بعلاقة الملكة نازلي بشخصية “كيرة” في الفيلم والتي كانت موجودة في الرواية.

وأضاف: “الفيلم أجمل من أن نخوض فيه مشاكل سياسية”.

وتابع أن وحدة المصير وتشابه الحوادث هو ما جمع أبطال الفيلم في صفوف المقاومة، مضيفاً: “هناك قبور لمصريين مجهولين في بلاد عديدة بسبب تجنيد الإنجليز لهم في حروبهم”.

رأي طارق الشناوي في “كيرة والجن”

173 132842 kira jinn movie egypt cinema 3

في السياق، قال الناقد الفني المصري طارق الشناوي إن الفيلم، الذي يحقق إيرادات ضخمة، قدّم رسالة وطنية، لافتاً إلى أن مشاهد الأكشن نجحت في استقطاب جمهور غفير.

وأضاف في تصريحات تلفزيونية أن مروان حامد قدّم أداءً مميزاً وتناول أحداثاً واقعية بداية من حادثة دنشواي وانتهاء بمشاهد للزعيم جمال عبد الناصر وجلاء القوات البريطانية.

وأكد أن الفيلم يتضمن جميع مقومات الجذب في الموسيقى والتصوير والمونتاج.

وأوضح أن كريم عبدالعزيز وأحمد عز قدّما أداءً مميزاً، لكن كفة عبدالعزيز الفنية ترجح على كفة أحمد عز.

قصة فيلم “كيرة والجن”

فيلم “كيرة والجن” مستوحى من رواية “1919” للمؤلف أحمد مراد، وهو من بطولة كريم عبدالعزيز، أحمد عز، هند صبري، سيد رجب، أحمد مالك، علي قاسم، هدى المفتي ومحمد عبد العظيم.

ويرصد الفيلم حقبة مهمة في تاريخ مصر أثناء ثورة 1919، إذ يتناول العمل واقع المجتمع المصري في إبان فترة الاحتلال الإنجليزي وثورة 1919 ويكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال.

الاولى نيوز-متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى