الرياضية

في أول مباراة.. ماذا سيفعل رامون دياز مع الهلال السعودي

يبدأ الهلال السعودي عهد جديد مع مدربه العائد، الأرجنتيني رامون دياز، بعد فترة من النتائج السيئة تحت قيادة البرتغالي ليوناردو جارديم.

وأعلن نادي الهلال، الإثنين الماضي، تعيين رامون دياز مديرا فنيا للفريق حتى نهاية الموسم الجاري، خلفا للبرتغالي ليوناردو جارديم الذي أقيل من منصبه عقب الهزيمة القاسية من الأهلي 0-4 في مباراة تحديد المركز الثالث بكأس العالم للأندية.

وسيحاول الهلال بطل آسيا مداواة جراحه سريعا، عندما يواجه الشباب، الخميس، في مباراة قمة بالدوري السعودي للمحترفين.

دياز، الذي قاد الهلال لإحراز لقب الدوري في 2017، سيحاول إعادة الفريق سريعا إلى الطريق الصحيح، لكن المنافسة على اللقب تبدو صعبة إلى حد كبير.

ويحتل الهلال المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 31 نقطة من 17 مباراة، متأخرا بفارق 16 نقطة عن الاتحاد المتصدر الذي خاض 19 مباراة.

في المقابل، يحتل الشباب المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 40 نقطة من 20 مباراة، ولم يخسر في الدوري منذ تعثره أمام الفتح في أغسطس/آب 2021.

ويفتقد دياز ثنائي الوسط المؤثر المكون من ماتيوس بيريرا ومحمد كنو، بعد حصول كل منهما على بطاقة حمراء مباشرة أمام الأهلي في كأس العالم للأندية في أبوظبي.

163 132209 saudi league diaz alhilal 2

وبغض النظر عن نتيجة قمة الرياض، فإن الفائز سيكون الاتحاد الذي سيضمن تعثر أحد منافسيه على الأقل، مع سعي النادي المنتمي لمدينة جدة لإحراز اللقب لأول مرة منذ موسم 2008-2009.

ويعيش الاتحاد حالة رائعة، حيث فاز 3-0 على النصر صاحب المركز الثالث في مباراته السابقة، مستفيدا من تألق المهاجم المنضم حديثا عبدالرزاق حمد الله، ليحقق انتصاره العاشر على التوالي.

وقبل أن يلعب الهلال ضد الشباب، سيكون الاتحاد قد واجه التعاون صاحب المركز 11، الذي فاز 3-0 على الرائد، يوم السبت، بفضل ثنائية لاعبه المصري المنضم حديثا مصطفى فتحي، بحثا عن مواصلة سلسلة انتصاراته وزيادة الضغط على ملاحقيه.

وسيلعب النصر في افتتاح الجولة، يوم الخميس أيضا، ضد الباطن القابع في منطقة الهبوط، لكنه يفتقد لاعبه البرازيلي أندرسون تاليسكا بعد طرده أمام الاتحاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى