العربية والدولية

في احصائيات جديدة..مؤتمر بايدن التلفازي اجتذب مشاهدين اكثر من برنامج ترامب

كشفت بيانات جديدة اجراها مركز نلسون الامريكي ، الاحد، أن المرشح الديمقراطي للرئاسة الامريكية جو بايدن استقطب عددا من المشاهدين في مؤتمره أكثر مما حصل عليه الرئيس ترامب في نفس البرنامج خلال حملتهما الانتخابية .

ونقلت صحيفة واشنطن تايمز الامريكية في تقرير اطلعت عليه ( الاولى نيوز ) نقلا عن بيانات المركز إن ” عدد المشاهدين يشير الى الطرف الذي سيتمتع بمستوى أعلى من الحماس في شهر تشرين الثاني القادم ، خاصة بالنظر إلى عدم وجود احداث لحملة نموذجية بسبب جائحة فايروس كورونا”.

واضاف أن ” ذلك يبدو أنه يقدم ميزة لبايدن الذي كان متقدمًا في استطلاعات الرأي فيما  قال خبير استطلاعات الرأي روبرت كاهلي إنه “على الرغم من التقييمات التلفزيونية ، فإن الاستطلاعات التي يشاهدها تظهر شدة مناهضة لترامب من قبل الجمهور”.

وتابع أن ” ناخبي ترامب الصامتين يخافون من من قول أي شيء في الوضع العام إنهم خائفون من نشر أي شيء على وسائل التواصل الاجتماعي. إنهم خائفون حقًا من التحدث عن ذلك”.

واوضح التقرير أنه ” وطبقا لبيانات مركز نيلسون فقد بلغ مشاهدي خطاب بايدن حوالي 21 مليون و700 الف شخص بينما شاهد 19.9 مليون شخص خطاب ترامب ، فيما عارض الحزب الجمهوري أرقام التلفاز ، قائلاً إنه لا يأخذ في الاعتبار عدد المشاهدات على الإنترنت – وإذا حدث ذلك ، فقد يؤدي مؤتمر الرئيس إلى إبعاد الديموقراطيين”. بحسب زعمهم .

الاولى نيوز – متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى