العربية والدولية

في استطلاع وطني جديد: بايدن يتقدم على ترامب بفارق 15 نقطة

افتتح نائب الرئيس الامريكي السابق والمرشح الديمقراطي جو بايدن ، حملته متقدما على الرئيس الحالي دونالد ترامب بفارق 15 نقطة وفقًا لاستطلاع وطني جديد أجرته جامعة كوينيبياك ، والذي يوضح أيضًا الأخبار السيئة للرئيس بشأن الاقتصاد ، وهي نقطة ترويجه الأكثر أهمية لإعادة انتخابه.
وذكرت شبكة سي ان ان في تقرير اطلعت عليه ( الاولى نيوز ) أن ” 52 بالمائة من اغلبية الناخبين المسجلين قالوا انهم يؤيدون بايدن في الانتخابات العامة ، في مقابل 37 بالمائة فقط قالوا انهم سيصوتون لصالح ترامب هو هامش أوسع من استطلاع كوينيبياك في حزيران الماضي ، عندما أيد 49 ٪ بايدن و 41 ٪ دعموا ترامب”.
واضاف أن ” الاستطلاعين الذين اجرتهما مؤسستي وول ستريت جورنال وأن بي سي اظهر أن بايدن يتقدم بهامش متزايد على ترامب بنسب 51 بالمائة لصالح بايدن مقابل 40 بالمائة لصالح ترامب و 49 بالمائة لصالح بايدن مقابل 42 بالمائة لصالح ترامب على التوالي”.
وتابع أن ” الاستطلاع بين ايضا رفضا متزايدا لاداء ترامب الوظيفي مع تحول ملحوظ في الاقتصاد حيث أصبحت مراجعات أداء ترامب سلبية. لقد كان الاقتصاد هو القضية الوحيدة التي حصل فيها ترامب على تقييم إيجابي صاف في استطلاع كوينيبياك ، لكن الآن 44 ٪ يوافقون بينما 53 ٪ يرفضون أداءه”.
وواصل انه ” وبشكل عام وجد الاستطلاع أن 36 ٪ من الناخبين المسجلين يوافقون على الطريقة التي يتعامل بها ترامب مع وظيفته و 60 ٪ يرفضون ، مقارنة بـ 42 ٪ يوافقون على 55 ٪ يرفضون في حزيران الماضي”.
واشار التقرير الى أن ” بايدن يتفوق على ترامب عندما يُطلب من الناخبين من سيقوم بعمل أفضل في التعامل مع الاقتصاد 50 ٪ يقولون بايدن و 45 ٪ لترامب ، كما يتمتع بايدن أيضًا بمزايا واسعة على ترامب بشأن من سيقوم بعمل أفضل في معالجة عدم المساواة العرقية +32 نقطة لبايدن ، والتعامل مع الاستجابة لفايروس كورونا +24 نقطة لبايدن ، والرعاية الصحية +23 لبايدن ، والتعامل مع الازمة +19 لبايدن.
ونوه الاستطلاع ايضا الى أن ” 62 بالمائة من الناخبين لايوافقون على قرار ترامب باعادة فتح المدارس في مقابل 31 بالمائة يقولون ان العودة آمنة “.
يشار الى أن ” الاستطلاع الذي اجرته جامعة كوينيبياك كان في الفترة ما بين 9 الى 13 تموز الجاري بين عينة وطنية عشوائية ضمت 1273 ناخباً مسجلاً بهامش خطأ في أخذ العينات يزيد أو ناقص 2.8 نقطة مئوية”

الاولى نيوز – متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى