الرياضية

في بيان رسمي.. اتحاد الإسكواش المصري يرد على قرار محمد الشوربجي بتمثيل إنجلترا

أصدر الاتحاد المصري للإسكواش بيانًا رسميًا اليوم لتوضيح تفاصيل أزمة انضمام اللاعب محمد الشوربجي للعب لصالح منتخب إنجلترا خلال الفترة المقبلة.

وأعلنت رابطة اللاعبين المحترفين للعبة الإسكواش، عن تمثيل محمد الشوربجي لمنتخب إنجلترا.

وأدلى عاصم خليفة رئيس الاتحاد المصري للاسكواش بتصريحات خاصة لـ”بطولات” يعلق فيها على قرار اللاعب.

بيان الاتحاد المصري للاسكواش بشأن أزمة محمد الشوربجي

اللاعب محمد الشوربجي مجتهد وموهوب، من أسرة رياضية ومهتمة خاصة برياضة الاسكواش، وأخيه اللاعب مروان الشوربجي لاعب المنتخب المصري للرجال.

تلقى محمد تعليمه بالخارج وكان يفضل الإقامة بإنجلترا بصفة خاصة بمدينة بريستول، حيث استكمل تعليمه بالمرحلة الثانوية ثم المرحلة الجامعية، وكان في هذه الفترة (منذ عام 2013) يتم استدعائه لتمثيل مصر في بطولات العالم للرجال، وكانت له اعتذارات مختلفة في هذا الشأن. 

وكان اللاعب يحصل على العديد من المساهمات المالية من الاتحاد المصري للاسكواش، طبقًا للوائح والصادر بها قرارات وزارية من وزارة الشباب والرياضة على مدار الأعوام الماضية، وكذلك سداد رسوم الاشتراك السنوي في منظمة اللاعبين المحترفين PSA، وقد تم تكريم اللاعب من فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي وحصل على وسام الرياضة من الدرجة الأولى في 1 يناير 2018، مع العلم أن أخيه الأصغر مروان الشوربجي كانت استجابته سريعة دائمًا في تواجده مع المنتخب وحصول المنتخب على البطولات، وآخرها في فرنسا 2017 المركز الأول. 

في فترات مختلفة كان اللاعب يطلب مساعدات من الاتحاد، على سبيل المثال عند فقده جواز سفره في هونج كونج – ديسمبر 2015 واستمر اللاعب في الإقامة بإنجلترا لحين بلوغ سن التصالح للحصول على الإعفاء النهائي من الخدمة العسكرية لعدم أداؤه الخدمة العسكرية بعد تخرجه ثم قام اللاعب بعد ذلك ببدء الإجراءات للحصول على الجنسية البريطانية والتي ساعده فيها أحد زملاؤه من اللاعبين الانجليز. 

وكان من تسهيلات الحصول عليها اللعب باسم المنتخب الانجليزي، وكان متوقعًا أن يمثل إنجلترا في اي مناسبة قادمة، مصر لديها العديد من اللاعبين الموهوبين بدليل وجود 6 لاعبين مصريين ضمن أفضل 10 لاعبين على مستوى العالم في التصنيف الدولي، وهم جميعًا محترفون، وكل لاعب محترف له قناعاته الشخصية حيث أنه يعتمد في دخله على جوائزه المالية.

بيان الاسكواش عن محمد شوربجي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى