الرياضية

في بيان رسمي..ثلاثي السوبر ليج يرد على إجراءات اليويفا

نشر نادي ريال مدريد بياناً مشترك مع يوفنتوس وبرشونة، يرد من خلاله على الإجراءات التي أعلنها الإتحاد الأوروبي لكرة القدم ” يويفا “، مساء الأمس، ضد أندية دوري السوبر الأوروبي (تفاصيل أكثر).

وجاء في البيان:” فيما يتعلق بالبيان الصادر عن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بشأن السوبر ليج والموقف الذي تبنته 9 من الأندية المؤسسة له، فإ، برشلونة ويوفنتوس وريال مدريد يذكر ما يلي:”.

1- تلقت الأندية المؤسسة للدوري الممتاز – ولا تزال تتلقى – ضغوطاً وتهديدات وجرائم للتخلي عن المشروع، وهذا غير مقبول، فقد أصدرت المحكمة قرارًا يمنع اليويفا والفيفا من اتخاذ أي إجراءات ضد أندية السوبر ليج، وقد تم إعلان هذه البطولة من قِبَل الأندية الـ12 وهي ترغب في أن تكون هنالك نقطة اتصال مع الفيفا واليويفا بروح رياضية، لكن ذلك لم يحدث.

2- من أجل تقديم حلول للوضع غير المستدام الذي تواجهه أسرة كرة القدم حالياً ؛ عبرت الأندية المؤسسة الـ12 بالإضافة إلى العديد من اللاعبين في كرة القدم الأوروبية، عن قلقهم العميق إزاء الوضع الاجتماعي والاقتصادي الحالي ، معتبرين أنه من الضروري إجراء إصلاحات هيكلية تهدف إلى ضمان استدامة رياضتنا، لهذا السبب، في 18 أبريل، أعلنت الأندية الـ 12 المؤسسة عن رغبتها في إنشاء السوبر ليج، وإنشاء قناة اتصال مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والفيفا.

3- من أقصى درجات الاحترام للهياكل الحالية لكرة القدم ونظامها الإيكولوجي؛ بهذا المعنى ، اتفقت الأندية المؤسسة صراحةً على أن السوبر ليج لن يحدث إلا إذا تم الاعتراف بالمنافسة المذكورة من قبل اليويفا / أو الفيفا أو إذا تم الاعتراف بها، بموجب النظام القانوني المعمول به، على أنها منافسة متوافقة مع جميع الأغراض مع استمرارية الأندية المؤسسة في البطولات الوطنية الخاصة بكل منها، ومع ذلك، رفض اليويفا والفيفا إنشاء أي قناة اتصال مناسبة.

4- لتحقيق الاستقرار المالي لعائلة كرة القدم الأوروبية بأكملها، المتأثرة حاليًا بأزمة عميقة تهدد بقاء العديد من الأندية؛ والدليل على ذلك هو التزام السوبر ليج بدفع مدفوعات التضامن السنوية التي تضاعف ماديًا تلك التي يقدمها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، والالتزام بتعزيز قواعد الاستدامة المالية من خلال إنشاء نظام رقابة واضح وشفاف وفعال.

5- نحن ندرك تمامًا ردة الفعل التي جاءت تجاه هذه البطولة، وبالتالي نحن في حاجة للتفكير في الأسباب التي أدت لذلك وإعادة النظر في النموذج المقترح. ومع ذلك، فإننا نتحمل مسؤولية خطيرة إذا كنا ندرك الاحتياجات والأزمة النظامية لقطاع كرة القدم ، وهو ظرف دفعنا للإعلان عن الدوري الممتاز.

6- نأسف بشدة لما حصل لشركائنا وأصدقائنا المؤسسين الذين وجدوا أنفسهم منغمسين في موقف غير متماسك مع الاتحاد الأوروبي، ومع ذلك نحن نكرر، احترامًا لتاريخنا ومسؤوليتنا تجاه جماهيرنا، علينا المثابرة والتصرف لإيجاد الحلول على الرغم من كل تلك الضغوطات والتهديدات التي نتلقاها من اليويفا.

7- في الختام نؤكد لليويفا والفيفا وجميع لاعبي كرة القدم رغبتنا في إدارة حوار مع جميع الأطراف دون تلقي تلك التهديدات، مع احترام سيادة القانون، أنسب الحلول لاستدامة الجميع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى