المحلية

في حملة “الزقاق النموذجي”.. اليونيسيف تدعم مدينة الصدر


اعلنت أمانة بغداد، الاربعاء، إنجاز أعمال تطوير 18 زقاقا بمدينة الصدر ضمن حملة الزقاق النموذجي التي اطلقتها بدعم من منظمة (اليونيسيف) التابعة للأمم المتحدة.
وقال مسؤول اعلام بلدية الصدر الثانية صادق الجزائري، في حديث للصحيفة الرسمية، ان “الحملة شملت تطوير وتهيئة الازقة الخاصة بمدينة الصدر شرقي العاصمة بغداد”.
واوضح الجزائري، ان “الاعمال المنجزة التي شملت قاطع بلدية الصدر الثانية، تضمنت فرش الازقة بالبلاط المقرنص واعمال الاكساء”.
ولفت إلى ان “الحملة كانت مشتركة بين المواطن والدائرة البلدية في نشر الوعي البيئي والحفاظ عليه”.
وكشف الجزائري عن “وجود تفاعل من المواطن ما شجع على المشاركة بتطويرها والعمل على وضع النباتات، خاصة خلال الحظر الصحي”، منوها بـ “الدعم الكبير من قبل الجهات البلدية لتوفير جميع الاحتياجات التي من شأنها انجاح حملة الزقاق النموذجي”.
واشار الى “تلقي الحملة دعما كبيرا من منظمة (اليونيسيف) العالمية التي وفرت الحاويات والمعقمات وقامت بحملات تنظيف، كما انها زودتهم بالشتلات والزهور واكياس النفايات”.
وبين انه “عندما تصل اعمال الزقاق المستهدف بالحملة لمرحلة الزقاق النموذجي، يفتتح رسميا ويصور ويعرض على بقية الازقة لتشجيعهم ونشر ثقافة الوعي البيئي بينها”.
وتابع مدير اعلام بلدية الصدر الثانية، ان “الاعمال تضمنت ايضا، حملات تعفير بواسطة الاليات الخاصة بالدائرة البلدية من اجل حماية المواطنين من جائحة كورونا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى