الرياضية

في فترة التوقف الدولي.. 5 نجوم تصنع الحدث بينهم زياش

ستكون جماهير كرة القدم حول العالم على موعد مع بعض المباريات المثيرة، خلال فترة التوقف الدولية المقبلة.

وتختلف استعدادات المنتخبات خلال هذه الفترة ما بين منتخبات ستشارك في نهائيات كأس العالم، وأخرى تستعد لاستحقاقاتها المختلفة.

نرصد في التقرير التالي أبرز اللاعبين المنتظر مشاهدتهم خلال فترة التوقف الدولية.

1- إيرلينج هالاند (النرويج)

ستكون المشاركة الدولية القادمة للنرويجي هالاند هي الأولى له بعد انفجاره مع مانشستر سيتي الذي انضم إليه هذا الصيف قادما من بروسيا دورتموند.

وساهم هالاند بـ15 هدفا خلال 10 مباريات فقط مع مانشستر سيتي منذ بداية هذا الموسم، بعدما سجل 14 هدفا وصنع آخر في انطلاقة مذهلة له.

وتواجه النرويج كلا من سلوفينيا وصربيا في دوري الأمم الأوروبية يومي 24 و27 سبتمبر/أيلول على التوالي، وستعتمد على نجمها الأول لحسم التأهل للمستوى الأول في المسابقة.

وتحتل النرويج حاليا صدارة المجموعة الرابعة في المستوى الثاني برصيد 10 نقاط متقدمة على كل من صربيا (7 نقاط)، والسويد (3 نقاط).

98 093348 5 stars make event international break 2

2- رافينيا (البرازيل)

عاد رافينيا نجم برشلونة إلى قائمة المنتخب البرازيلي من جديد بعد استبعاده لنحو عام، وذلك بعد تألقه مع الفريق الكتالوني هذا الموسم.

وانضم رافينيا إلى برشلونة هذا الصيف قادما من ليدز يونايتد، ليصبح أحد العناصر الرئيسية في تشكيلة البلوجرانا مطلع هذا الموسم.

لعب رافينيا 7 مباريات مع البارسا سجل خلالها هدفا وصنع آخر، ليتم استدعاؤه لصفوف السيليساو على حساب نجوم كبار مثل جابريل جيسوس نجم أرسنال.

وستكون المباراة الأولى أمام منتخب غانا في 23 سبتمبر المقبل، بينما ستكون المباراة الثانية للمنتخب البرازيلي أمام منتخب تونس في يوم 26.

98 093349 5 stars make event international break 3

3- حكيم زياش (المغرب)

تمثل عودة حكيم زياش لمعسكر المنتخب المغربي حدثا كبيرا، بعد أكثر من عام ونصف على غيابه بسبب خلافه مع وحيد خليلوزيتش، مدرب المنتخب السابق.

وكان زياش (29 عاما)، جناح تشلسي، أعلن اعتزاله اللعب دوليا بسبب خلاف مع المدرب السابق البوسني وحيد خليلودجيتش، وكان ذلك من بين الأسباب التي أدت إلى إقالة الأخير من منصبه.

لكن مدرب المنتخب المغربي الجديد وليد الركراكي أعلن استدعاء نجم تشيلسي للمواجهتين الوديتين التي يخوضهما المنتخب المغربي استعدادا لمشاركته في نهائيات كأس العالم.

ويواجه المنتخب المغربي نظيره التشيلي يوم 23 سبتمبر الجاري، ثم يلتقي مع باراجواي في 27 من الشهر ذاته.

وليد الركراكي وحكيم زياش في مران المنتخب المغربي

4- أوليفيه جيرو (فرنسا)

سيظهر أوليفيه جيرو مهاجم ميلان لأول مرة مع منتخب فرنسا منذ شهر مارس/آذار الماضي.

ويأتي استدعاء جيرو الذي سيبلغ الـ36 في نهائيات كأس العالم في قطر، كمكافأة على بدايته الجيدة للموسم مع ميلان الإيطالي.

جيرو الذي فاز بلقب الدوري الإيطالي الموسم الماضي حظى ببداية رائعة هذا الموسم مع الروسونيري، حيث شارك في 9 مباريات بكل المسابقات ساهم خلالها بـ 6 أهداف بتسجيله 5 أهداف وصناعته لآخر.

وسيسعى جيرو لمواصلة ملاحقة لقب الهداف التاريخي لمنتخب فرنسا، حيث سجل سابقا 48 هدفا، وتفصله 3 أهداف فقط عن معادلة رقم الأسطورة تييري هنري.

وتخوض فرنسا التي تتذيل مجموعتها بدوري الأمم الأوروبية مواجهتين وذلك أمام النمسا يوم 22 ثم أمام الدنمارك يوم 25.

98 093349 5 stars make event international break 5

5- إينياكي ويليامز (غانا)

تنتظر أغلب الجماهير رؤية منتخب غانا بمظهره الجديد بعد إقناع العديد من النجوم مزدوجي الجنسية باختيار اللعب لـ”النجوم السوداء” في الفترة المقبلة.

واستدعى المنتخب الغاني، إينياكي ويليامز، لاعب أتلتيك بيلباو، لصفوفه للمرة الأولى.

ويليامز صاحب الـ28 عاما يحمل الجنسيتين الإسبانية والغانية، وسبق له اللعب ضمن منتخبات الناشئين لإسبانيا، وفي بعض الوديات مع المنتخب الأول، قبل أن يقرر اللعب ضمن صفوف النجوم السوداء.

ويعد إينياكي ويليامز أحد أبرز لاعبي أتلتيك بلباو، وشارك مع الفريق في 6 مباريات بالدوري الإسباني هذا الموسم سجل خلالها هدفين.

كما يعتبر المهاجم الغاني من بين أساطير نادي أتليتك بلباو ويحظى بشعبية كبيرة بعدما أصبح اللاعب الأكثر مشاركة في مباريات متتالية في تاريخ الدوري الإسباني.

وسيلعب منتخب غانا مباراتين وديتين هذا الشهر في إطار استعدادته للمونديال، حيث يواجه البرازيل يوم 23 ثم نيكاراجوا يوم 27. 98 093349 5 stars make event international break 6

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى