slideالمحلية

في لقاء مع السفير الألماني.. وزيرة الهجرة تبحث قضايا المناطق المحررة واللاجئين العراقيين

استقبلت وزيرة الهجرة والمهجرين السيدة إيفان فائق جابرو، صباح اليوم ، سفير جمهورية المانيا لدى العراق السيد (اوله ديبال) وسكرتيره الأول السيد (جوليان روسلر) والوفد المرافق لهما، لبحث طبيعة العلاقات الثنائية بين البلدين وما يسهم في خدمة إعادة تأهيل المناطق المحررة وملف اللاجئين العراقيين في ألمانيا.

وقالت السيدة جابرو خلال اللقاء الذي جرى بمقر الوزارة في العاصمة بغداد، إنه: “تم بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، والسبل الكفيلة بتطوير وتمتين تلك العلاقات في مجالات الهجرة، وخصوصا العراقيين في المانيا، واللاجئين المرفوضة طلباتهم، فضلا عن دعم عودة النازحين وتحقيق الاستقرار في البلاد”.

وأضافت أنه “تمت دعوة السفارة الألمانية لإفتتاح مكتب للوزارة في برلين، لغرض تنفيذ البرامج والخطط المشتركة بين الجانبين، ودعم العراقيين المتواجدين هناك، كما تم الطلب من السيد (أوله) تسخير المنظمات الممولة من الجانب الألماني لغرض دعم العائدين في المناطق المحررة”.

ودعت السيدة جابرو الى “زيادة المبالغ المقدمة والمنح والمساعدات للعراقيين الراغبين بالعودة الطوعية من ألمانيا إلى العراق، و ذلك بما يضمن لهم العيش الكريم والاستقرار وتوفير الموارد المالية عند عودتهم”.

من جانبه قال السفير اوله، أنه “سيتبنى اجتماعا موسعا مع المنظمات الممولة من الجانب الألماني والوزارة، لوضع الآليات المناسبة والخطط الكفيلة بدعم العائدين والنازحين”.

وأشار إلى أنه “ستتم استضافة سفراء كل من دول، (المانيا، هولندا، فنلندا، والسويد) في اجتماع اللجنة الوطنية العليا لمناقشة أوضاع العراقيين في تلك الدول”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى