الرياضية

في ليلة توتنهام الساحرة.. محرز يطرق 4 أبواب

توهَّج الجزائري رياض محرز خلال مباراة فريقه مانشستر سيتي ضد توتنهام هوتسبير، أمس الخميس، ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

ونصَّب رياض محرز نفسه بطلا لريمونتادا مثيرة لمانشستر سيتي أمام توتنهام بتسجيل هدفين وصناعة هدف، ليقود فريقه للفوز بنتيجة 4-2 في قمة مؤجلة بين الفريقين من الجولة السابعة لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ولمع محرز في شوط واحد بترك بصمته على رباعية مانشستر سيتي الذي كان متأخرا بثنائية في الشوط الأول، حيث شارك في الأول ثم صنع الثاني، ليسهم في إدارك التعادل، قبل أن يسجل الهدفين الثالث والرابع ليبقي فريقه في صراع البريميرليج مع أرسنال.

وواصل صاحب الـ31 عاما بهذا الأداء تألقه اللافت خلال الموسم الجاري بعد تسجيل 10 أهداف وصناعة 3 أخرى في جميع المسابقات، خاصةً بعد انتهاء منافسات كأس العالم، منذ أن أصبح لاعبا أساسيا ضمن كتيبة المدير الفني بيب جوارديولا.

ونستعرض لكم في السطور التالية أبرز الأرقام المميزة التي حققها محرز في مواجهة توتنهام.

إنجاز لم يفعله سوى لاعبَين

أصبح رياض محرز ثالث لاعب لمانشستر سيتي في القرن الـ21، يسجل ثنائية ويقدم تمريرة حاسمة في الشوط الثاني من مباريات الفريق في الدوري الإنجليزي، والأول بعد غياب 8 سنوات.

وكان الثنائي الأرجنتيني كارلوس تيفيز وسيرجيو أجويرو حققا مع مانشستر سيتي ما فعله محرز ضد توتنهام أمس الخميس، حيث توهج الأول بنفس الطريقة عام 2012 أمام أستون فيلا، ليقود فريقه للفوز (5-0)، والثاني في عام 2015 أمام كوينز بارك رينجرز (6-0).

محرز يحب مواجهة توتنهام

أصبح فريق توتنهام أحد الضحايا المفضلين لرياض محرز في الدوري الإنجليزي، حيث بات أكثر فريق يسهم في أهداف أمامه خلال مواجهاته.

وأسهم رياض محرز في 11 هدفا أمام توتنهام، أكثر من أي فريق آخر في البريميرليج، حيث تمكن النجم الجزائري من تسجيل 7 أهداف ضد السبيرز، بالإضافة إلى صناعة 4 أخرى.

الفوز رقم 150

لم يكن الفوز على توتنهام مميزا بالنسبة لمانشستر سيتي فقط، بل لرياض محرز أيضا بعدما حمل الانتصار رقم 150 له في الدوري الإنجليزي.

ومن أصل 268 لعبها رياض محرز في الدوري الإنجليزي بقميص مانشستر سيتي وليستر سيتي، حقق مع فريقه الفوز في 150 لقاء، بنسبة انتصار تصل إلى 56%.

الثنائية رقم 11

باتت ثنائية توتنهام هي الحادية عشرة في مسيرة رياض محرز في جميع المسابقات مع مانشستر سيتي، التي بدأت عام 2018 بانتقاله إلى ملعب الاتحاد قادماً من فريق ليستر سيتي.

وسجل محرز الثنائية السادسة له في الدوري الإنجليزي مع مانشستر سيتي، أولها جاء ضد كارديف سيتي في 2018، وتضمنت أول أهدافه مع الفريق في المسابقة، بجانب كل من بيرنلي وأستون فيلا في 2020 وساوثهامبتون 2021، بالإضافة إلى مانشستر يونايتد هذا الموسم 2022-2023.

وسجل محرز أكثر من هدفين مع مانشستر سيتي في لقاء وحيد، حين دوّن الهاتريك أمام بيرنلي عام 2020، ليقود فريقه للفوز بخماسية نظيفة وقتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى