تقارير وتحقيقات

في مواجهة نادرة للحياة البرية ، رصد مراقبو الحيتان اثنين من الحيتان البيضاء القاتلة قبالة اليابان

تلقى مراقبو الحيتان في اليابان مؤخرًا لقاء نادر للحياة البرية عندما رأوا ، ليس واحدًا ، بل اثنين من الأوركا البيضاء تسبح جنبًا إلى جنب. إعلان

تم رصد الزوجين وجرابهم من قبل مجموعة على متن قارب Gojiraiwa Kanko Whale Watching قبالة ساحل Rausu في أقصى شمال جزر اليابان الرئيسية المسماة Hokkaido في 24 يوليو ، وفقًا لما ورد في منشور على Facebook .

Ztqotkx4F6UntDfmDNANaU 970 80 1

يمكن أن يكون اللون الأبيض لحيتان الأوركا ، المعروف أيضًا باسم الحيتان القاتلة ، نتيجة للمهق أو اللوسم.

المهق في الأوركا هو نتيجة زواج الأقارب ، لكن لا يوجد دليل واضح يشير إلى أن هذا يؤثر سلبًا على الحيتان القاتلة بأي طريقة أخرى ، كما قال هويت. Leucism هو نتيجة لطفرة جينية عشوائية ولا يبدو أنه يؤثر على صحة Orcas ، وفقًا لـ WDC.إعلان

قال هويت: “إن اللون الأصفر المصفر المتجانس في هذه الحيتان القاتلة يشير إلى الإصابة بالمهق”. ومع ذلك ، فإن الطريقة الوحيدة للتأكيد على وجه اليقين هي رؤية أعينهم (التي لا تظهر في الصور) ؛ وأضاف أن العيون الوردية تعني أن الحيتان القاتلة مصابة بالمهق.

نتيجة لكونها بيضاء ، فإن كلا من الأوركا لهما علامات تشبه الخدوش واضحة جدًا ، تُعرف باسم علامات أشعل النار ، عبر أجسادهم. هذه العلامات ناتجة عن أسنان الأوركا الأخرى ، على الأرجح كشكل من أشكال اللعب بدلاً من القتال الفعلي. قال هويت: “الأوركا السوداء لها علامات أيضًا ، لكن لا يمكنك رؤيتها أيضًا”. وأضاف أنه بالرغم من ذلك ، فإن حيتان الأوركا البيضاء في أحدث الصور لها “عدد كبير بشكل استثنائي من العلامات”.تظهر علامات أشعل النار مميزة عبر جسم هذه الأوركا البيضاء. تحتوي الأوركا العادية أيضًا على هذه العلامات ، لكنها غير مرئية على جلدها الأسود.(رصيد الصورة: Gojiraiwa Kanko Whale Watching)

iEzVHJgDDjeooD9pSfDNMU 970 80 1

من غير الواضح بالضبط عدد الأوركا البيضاء الموجودة في جميع أنحاء العالم ، ولكن من المعروف أن بعض السكان لديهم أفراد من البيض أكثر من غيرهم.

قال هويت: “ما يقرب من 1 من كل 1000 من حيتان الأوركا في غرب شمال المحيط الهادئ [بيضاء]”. “ربما تكون هذه أعلى نسبة في أي مكان في العالم.” في عام 2016 ، نشر هويت وآخرون دراسة في مجلة Aquatic Mammals تسلط الضوء على الوفرة غير العادية لحيتان الأوركا البيضاء في المنطقة.

تم العثور على سكان شمال المحيط الهادئ بشكل أساسي في المياه الروسية ، ولكن بعضها أيضًا عابر – نوع بيئي أو نوع فرعي من الحيتان القاتلة التي لها نطاق جغرافي واسع – مما يعني أنه كان بإمكانهم القيام برحلة إلى شمال اليابان.

قال هويت: “قد تكون أوركاس هوكايدو هذه مع شخصين بيض مجموعة قادمة من المياه الروسية المجاورة ، لكننا لا نعرف”.

نُشر في الأصل على Live Science.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى