أخبار عامة

في 24 ساعة.. ميسي يحصد 3 جوائز استثنائية

واصل الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان جني ثمار إنجازه التاريخي عقب قيادته “التانجو” للتتويج بلقب كأس العالم 2022 في قطر.

وقاد ميسي منتخب الأرجنتين لتحقيق لقب كأس العالم للمرة الأولى منذ 1986 والثالثة في تاريخ “التانجو” عقب الفوز على فرنسا في النهائي بركلات الترجيح 4-2، بعد نهاية اللقاء بالتعادل 3-3.

وإلى جانب تحقيقه لحلم التتويج بكأس العالم، فإن ميسي بدأ مباشرة جني ثمار اللقب من خلال فوزه بجائزة أفضل لاعب في مونديال قطر.

وتواصلت رحلة ميسي مع الجوائز الفردية الاستثنائية من خلال تحقيقه لـ3 منها خلال آخر 24 ساعة، بدأت بفوزه بجائزة أفضل رياضي في عام 2022 من جانب استفتاء صحيفة “The Sporting News” الأمريكية والتي يعود تاريخ صدورها لعام 1886.

وبعد ذلك بساعات قليلة، أعلنت صحيفة “ليكيب” الفرنسية الشهيرة، فوز ميسي بنفس الجائزة، وهي أفضل رياضي في 2022، والتي يتم اختيار الفائز بها من خلال طاقم المجلة.

هذه الجائزة التي تمنحها “ليكيب” سنويا موجودة منذ عام 1946 لكن بات يمكن للرياضيين من خارج فرنسا التتويج بها منذ عام 1975.

ميسي حقق هذه النسخة من الجائزة بفارق 808 نقاط عن أقرب ملاحقيه وهو الفرنسي كيليان مبابي زميله في باريس سان جيرمان.

جائزة ثالثة حققها ميسي وهي أفضل صانع ألعاب في العالم لعام 2022، والتي منحت له اليوم السبت من قبل الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء.

وحقق ميسي هذه الجائزة بعد احتلاله الصدارة بواقع 170 نقطة طبقا للتصويت الذي حدث، متفوقا على وصيفه الكرواتي لوكا مودريتش نجم ريال مدريد صاحب الـ115 نقطة.

يذكر أن ميسي يتوقع منافسته على جوائز “الأفضل” التي سيعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن الفائز بها في شهر فبراير/ شباط المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى