العربية والدولية

قائدعسكري ايراني: امريكا لن تستطع الاطلاع على قدراتنا العسكرية إلّا بعد أن يكون قد فاتها الاوان

الاولى نيوز / بغداد

قال قائد القوات البحريّة في الحرس الثوري الايراني العميد علي فدوي أن امريكا لن تستطع الاطلاع على القدرات العسكرية الايرانية الا بعد أن يكون قد فاتها الاوان بحيث لن يكون بمقدورها آنذاك فعل أي شيء.

واشار فدوي بحسب وكالة تنسيم الايرانية “إلى مستوى الجهوزيّة الدّفاعية لهذه القوّة في مواجهة أي تهديد محتمل للعدو، مضيفا استنادا للقرآن الكريم، فإن إعداد القوّة هي امر وواجب إلهي ويُمكننا القول أنّه خلال الـ 34 عاما الماضية فإننا لم نُضيّع أي يوم ولم نتقاعس أبدا أمام كسب وتطوير قدراتنا الدّفاعية “.

وتابع: “بشكل أكيد، فإنّه لا يُمكن مقارنة قدرات القوة البحرية للحرس الثوري اليوم مع القدرات الماضية. وبشكل طبيعي فقد استعرضنا جزءا بسيطا من قدراتنا، وحسب حاجاتنا، في المناورات العسكرية؛ لكننا أخفينا القسم الأعظم من القدرات الحربية للقوة البحرية لحرس الثورة الاسلامية”.

وقال القائد الايراني:” لقد تم وضع/ 5 / برامج لتطوير القدرات العسكرية للقوة البحرية التابعة للحرس الثوري خلال العام الإيراني الحالي، وهي على الأصعدة الملاحيّة و الصّاروخية و الوحدات البحرية و الإسناد الجوي والطائرات المسيّرة , مضيفا ان المجال الآخر الذي نصب اهتمامنا فيه هو تطوير قدرات الصّواريخ السّاحلية حيث وضعنا خططا جيّدة في هذا السّياق”.

واضاف:”نملك اليوم مجموعة واسعة من الطائرات من دون طيّار وهي مستعدّة لتنفيذ أي نوع من العمليات في مواجهة الاعداء”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى