الأمنية

قائد القوة الجوية: قادرون على إسناد القطعات الأمنية وتأمين الحدود

أكد قائد القوة الجوية الفريق شهاب جاهد، اليوم الثلاثاء، أن الأسطول الجوي العراقي كاف لإنجاز مهامه الأساسية وإسناد القطعات الأمنية وتأمين الحدود، فيما أشار إلى الحاجة لمعدات متطورة من أجل كشف الخروقات عند الحدود العراقية.

وقال الفريق جاهد، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، إن “عدد الاسطول الجوي العراقي كاف من ناحية الطائرات القتالية ومهمات الاستطلاع والنقل، ولدى القوة الجوية ما يكفي لإنجاز المهمة الاساسية وهي حماية أرض وماء وسماء العراق”، مؤكداً أن “القوة الجوية العراقية قادرة على اسناد القطعات الأمنية وتأمين الحماية الكافية لحدود العراق”.

وأضاف، أن “هناك تحديات مشتركة بين القوة الجوية والدفاع الجوي”، مشيراً إلى أنه “في كل دول العالم وكل أنظمة الدفاع الجوي يجب أن تكون هناك عوامل وبنية تحتية صحيحة لتأمين حماية الوطن”.

ولفت إلى أن “القوة الجوية تحتاج إلى معدات متطورة حديثة تدخل في الخدمة لغرض تأمين المهمة الاساسية والتي تتمثل في الكشف عن الخروقات في حال وجودها عند الحدود مع دول الجوار”. 

وأكد، أن “القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع ورئيس اركان الجيش يضعون القوة الجوية تحت أنظارهم ودعمهم وهناك جدية من قبلهم لرفع مستوى القدرة القتالية للقوة الجوية لتأمين المهمة الأساسية التي تتطلب عدداً من الطائرات التي تؤدي الغرض لتنفيذ هذه المهام وتغطية المهمة الاساسية”.

وحول دور التحالف الدولي، قال جاهد، إن “دعم قوات التحالف حالياً يتم ببعض الواجبات”، مؤكداً أن “قيادة القوة الجوية قادرة على تلبية أي طلب لتوفير الدعم الجوي لأي واجب وفي أي مكان كان ضمن خارطة الدولة العراقية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى