المحلية

قائد عمليات بغداد يعلن إعادة فتح الطرق المغلقة في العاصمة

أعلن قائد عمليات بغداد الفريق الركن أحمد سليم، اليوم الاثنين، عن إعادة فتح الطرق المغلقة في العاصمة، فيما أشار الى عدم تسجيل أي خرق أمني ضن خطة الزيارة الأربعينية.

وقال سليم للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن “الطرق التي يسلكها زائرو أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) في العاصمة بغداد تم إعادة فتحها بالكامل في جانبي الكرخ والرصافة”، مبينا أن “طريقا واحداً مازال مغلقاً وهو طريق المحمودية باتجاه اللطيفية والى محافظة بابل، وسيتم إعادة فتحه أمام حركة سير العجلات اليوم.

وأضاف، أنه “تم فتح جسر الفاضلية الرابط بين جنوب بغداد بكربلاء المقدسة”، مشيراً الى أن “العجلات بدأت بالسير حول المحمودية باتجاه منطقة سيد عبد الله ومن ثم الى جسر الفاضلية الى جرف النصر باتجاه كربلاء المقدسة وبالعكس، حيث إن هناك تفويجا عكسيا من كربلاء المقدسة باتجاه جرف النصر وجسر الفاضلية ثم الى تقاطع القامشلي على طريق بغداد – الحلة القديم لعودة الزائرين الى العاصمة”.

وأكد أن “خطة الزيارة الأربعينية لم تسجل لغاية الآن أي خرق أمني، حيث إنها ما زالت مستمرة وتنفذ كما مرسوما لها”، لافتا الى أن “هناك عودة عكسية باتجاه بغداد او الذين يمرون بالعاصمة الى المحافظات الأخرى، مع وجود أعداد كثيرة من الزائرين الأجانب الذين يعودون الى بغداد لزيارة مدينة الكاظمية المقدسة وآخرون يتوجهون الى مدينة سامراء”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى