المحلية

قائد في التحالف الدولي: ملتزمون بدعم قوات سوريا الديمقراطية في حملتها ضد داعش

الاولى نيوز / بغداد

اعلن قائد العمليات الخاصة للتحالف الدولي الجنرال جيمي جيرارد ” إن عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي يتركزون في مدينتي البوكمال وهجين السوريتين”، مؤكدا أن فرنسا شريك قيّم للتحالف في مهمته للقضاء على التنظيم.

وقال الجنرال جيمي ، في تصريحات صحفية ” إن غالبية من تبقى من مسلحي داعش يتركزون في منطقة شمال مدينة البوكمال السورية، بالقرب من الحدود العراقية، وكذلك في مدينة هجين السورية، شرق نهر الفرات، وسنواصل الوقوف إلى جانب شركائنا لضمان تحرير هذه الأراضي”.

وأضاف “لا يمكننا التحدث عن العمليات المستقبلية، لكن كجزء من مهمة التحالف لهزيمة داعش، فإننا نبقى ملتزمين تجاه شركائنا قوات سوريا الديمقراطية في حملتها العسكرية لهزيمة التنظيم في سوريا”.

وردا على سؤال حول إحلال قوات فرنسية مكان الأمريكية، قال جيرارد إن “فرنسا شريك قيّم في التحالف الدولي، وأوضحت نيتها لدعم جهود التحالف في سوريا”، مضيفا “نواصل دعم شركائنا المحليين من خلال تحديد الظروف الأمنية في الأراضي المحررة التي يمكن فيها أن تترسخ جهود الاستقرار”.

واشار الى :” ان الاستقرار يشمل إعادة تشغيل الخدمات الأساسية ونزع وإزالة الألغام والمواد المتفجرة وتمكين الوصول الدائم للمساعدات الإنسانية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى