الأمنية

قائد قوات البيشمركة: حذرنا من “هجمات ارهابية” .. نشاط تنظيم داعش في تزايد

حذر قائد قوات البيشمركة في محور مخمور – الكوير، سيروان بارزاني، السبت، من “هجمات إرهابية” على خلفية تصاعد عمليات التنظيم في عدة محافظات، من ضمنها المناطق التي تقع تحت سيطرة قوات البيشمركة.  

وقال بارزاني في تصريح تابعته (الاولى نيوز)، (8 ايار 2021)، “تقرر قبل نحو سنتين من الآن إنشاء ست غرف عمليات مشتركة لكن عدم إنشائها له تداعيات سيئة للغاية وأدى إلى زيادة تحركات داعش، فالفراغ الأمني بين قوات البيشمركة والقوات العراقية أتاح لعناصر داعش التحرك بحرية في المنطقة”.

وأشار سيروان بارزاني إلى أن “تحركات داعش كثيرة جداً، والمعلومات الاستخبارية تفيد بأن التنظيم يعتزم تنفيذ المزيد من الهجمات.. ويمكننا مراقبة تنقلات المسلحين عبر المنظار الليلي”.

ولفت إلى أن “عمليات التحالف الدولي خلال الأسبوعين الماضيين أدى إلى إضعاف التنظيم، لكنه بدأ بالعودة وتفعيل أنشطته من جديد في جميع المناطق”.

وأوضح بارزاني “ازداد عدد مسلحي داعش أيضاً، وهم يحاولون تنظيم الصفوف مرة أخرى، والرجوع إلى الكهوف والمخابئ التي تم قصفها في أوقات سابقة”.

بالمقابل، قال نائب رئيس أركان وزارة البيشمركة للشؤون العملياتية، اللواء قارمان شيخ كمال إنه “خلال الاجتماع الذي عقد يوم الأحد الماضي بين رئيس الوزراء العراقي ووزارة البيشمركة ووزارة الدفاع العراقية تم طلب إنشاء أربع غرف عمليات مشتركة، ونأمل البدء بإنشائها وتفعيلها خلال المستقبل القريب”. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى