المحلية

قائمقام الموصل يكشف عن مشاريع مستقبلية وبرامج للإعمار على مدى 5 سنوات

كشف قائمقام الموصل زهير الأعرجي، اليوم الخميس، عن خطط مستقبلية وبرامج لإعمار المدينة على مدى 5 سنوات، فيما بين أن نسب إنجاز مشاريع البنى التحتية وصلت إلى 80%.
وقال الاعرجي في تصريح تابعته (الاولى نيوز)، إن “فريقاً شكل قبل عامين من النواب والمعاونين ورؤساء الوحدات الادارية وضع خططا مستقبلية وهنالك برامج للاعمار على مدى 5 سنوات”، لافتا الى أن “تلك الخطة تعتمد على ما يخصص من الاموال، حيث إن نسب الانجاز لمشاريع البنى التحتية وصلت الى 80%”.
وأضاف، أن “المحافظة تسلمت قبل عشرين يوماً مبلغ 55 مليار دينار وتم تخصيصها لمشاريع في الاقضية والنواحي وفي مركز مدينة الموصل وتمت المصادقة أيضاً على تخصيص مبلغ 105 مليارات دينار للمشاريع وسيتم الإعلان عنها خلال اقل من 15 يوما”.
وتابع أن “مركز مدينة الموصل يضم 29 مشروعا، وسيوفر كل مشروع فرص عمل لا تقل عن 100 من القطاع الخاص”، مبينا أن “هنالك مشاريع اخرى تصل بين 22 الى 29 مشروعا متفرقا بين ماء ومجار ونتوقع أن تغير من واقع نينوى”.
وبشأن معرض الكتاب المقام حالياً في الموصل علق الاعرجي أن “اقامة معرض الكتاب الاول في نينوى تعد رسالة سلام لجميع دول العالم”، داعيا “جميع دول العالم لزيارة الموصل كونها مدينة المحبة والانبياء”.
وأردف بأن “اقامة المعرض امر مفرح لجميع الموصليين وحقق حضورا كبيرا من جمهور وادباء وشعراء ونقاد وفنانين ومسؤولين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى