slideالمحلية

قائممقام الرطبة: لا يمكن لقوافل المحتجين عبور منفذ طريبييل بالوقت الحالي

استبعد قائممقام قضاء الرطبة، عماد مشعل صحن، الخميس (20 أيار، 2021) إمكانية عبور المحتجين المتوجهين إلى الحدود الأردنية، منفذ طريبيل الحدودي، في محافظة الأنبار.

وقال صحن، في حديث تابعته (الاولى نيوز)، إن “تنسيقا عاليا بين قيادة عمليات الانبار، خاصة قيادة الفرقة الاولى وقطعات الحدود ومنفذ طريبيل الحدودي، لتأمين الحماية اللازمة لوصول القوافل الى المنفذ وتأمين الاحتياجات لهم خلال فترة تواجدهم”.

وبين ان “المحتجين مدنين، وتقوم القوات الامنية بتوفير الحماية اللازمة لهم”، مضيفا أن “قضية عبورهم المنفذ أمر غير معروف، ولكن بحسب المعطيات منفذ طربيل يمنع دخول اي شخص لا يحمل الجواز والفيزة ولا يمكن أن يحصل دخولهم في الوقت الحاضر”.

وانطلقت فجر اليوم الخميس قوافل محتجي العراق، إلى حدود الأردن، نصرة للقضية الفلسطينية، فيما مرت عبر محافظة الأنبار متوجهة إلى منفذ طريبيل الحدودي.ويأمل المتظاهرون الذين تجمعوا من مختلف المحافظات العراقية، في مدينة الحمزة الغربي جنوب محافظة بابل، الوصول داخل الأراضي الفـلسطينية.

وفي يوم الجمعة الماضية (14 أيار 2021) دعا الناشط البارز في تظاهرات تشرين، ضرغام ماجد، للتوجه إلى فلسطين، عبر حدود الأردن، “كما فعلوا شباب الأردن ولبنان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى